hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

نقل سفينة غاز جانحة في خليج العقبة إلى ميناء مصري

الأحد ١٤ نيسان ٢٠٢٤ - 21:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نُقلت سفينة غاز دولية جانحة في خليج العقبة إلى ميناء شرم الشيخ، جنوب شبه جزيرة سيناء المصرية، بعد يومين من شطوحها على الشعب المرجانية بمدخل خليج العقبة شمال شرم الشيخ.

ووفق مصدر مصري تحدث لـ«الشرق الأوسط»، فإن «خلية أزمة» جرى تشكيلها من عدة جهات رسمية وعسكرية مصرية للتعامل مع الحادث وتداعياته على الفور، في وقت أعلنت فيه وزارة البيئة رفع الاستعداد بمركز مكافحة التلوث البحري والدفع بفرق عمل المحميات لعمل المعاينات اللازمة، خوفاً من أي تسريب.

وأرجعت وكالة «رويترز» نقلاً عن مصدرين في المحميات الطبيعية بجنوب سيناء السبب في شطوح السفينة لـ«تعرضها لعطل في المحرك»، فيما قال مصدر بوزارة البيئة المصرية إن «فرق عمل تشكلت لتحديد مدى الأضرار التي لحقت بالشعب المرجانية نتيجة الحادث، وسترفع تقريراً خلال الأيام المقبلة للجهات المعنية بمتابعة الحادث».

وحسب حديث المصدر لـ«الشرق الأوسط»، فإن السفينة كانت في طريقها من الأردن إلى روسيا بعدما أنهت تفريغ حمولتها من الغاز، مشيراً إلى اصطدامها بشعب مرجانية خلال عبور الخليج في طريق عودتها.

وأضاف أن طبيعة المنطقة في الخليج تجعل وقوع حوادث السفن محتملة وواردة، خصوصاً مع ضيق المجرى الملاحي عند الدخول والخروج، لافتاً إلى أن السفينة اصطدمت بشعاب مرجانية، وجرى التعامل معها منذ وقوع الحادث يوم الجمعة حتى جرى نقلها إلى ميناء شرم الشيخ (الأحد). وأكد المصدر أن الحادث لم يشكل أي خطر على الملاحة في الخليج، نظراً لعودة السفينة فارغة من الأردن، لكن جرى تطبيق الإجراءات الاحترازية في التعامل معه فور وقوعه.

  • شارك الخبر