hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

30838

851

125

315

12878

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

30838

851

125

315

12878

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية

ميركل تجزم بتسمم نافالني بغاز "نوفيتشوك" وتطلب توضيحات من موسكو

الأربعاء ٢ أيلول ٢٠٢٠ - 19:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، يوم الأربعاء، إن أليكسي نافالني ضحية محاولة قتل بغاز الأعصاب نوفيتشوك. وأضافت أنه يتعين على روسيا الرد "على الأسئلة الصعبة" المتعلقة بالهجوم على نافالني.

وصرحت ميركل بأن هذه معلومات مقلقة، زاعمة أنها "جريمة قتل محسوبة من خلال تسميم شخصية معارضة روسية بارزة".

وأوضحت أن "أليكسي نافالني كان ضحية هجوم بعامل أعصاب كيميائي لمجموعة نوفيتشوك"، مبينة أنه "يمكن التعرف على هذا السم بشكل لا لبس فيه في الاختبارات".

بالمقابل أكدت موسكو على لسان المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أنه أجري  للمعارض أليكسي نافالني مجموعة كاملة من التحليلات في روسيا قبل نقله إلى برلين، ولم يتم كشف أي مواد سامة في جسمه.

وقال بيسكوف للصحفيين: " قبل نقل المريض إلى برلين، وفقا لجميع المعايير الدولية، تم إجراء مجموعة كاملة من الاختبارات في بلادنا، ولم يتم اكتشاف أية مواد سامة".

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الروسية: "بشكل عام، نؤكد استعدادنا واهتمامنا بالتعاون الكامل وتبادل البيانات حول هذا الموضوع مع ألمانيا".

وفي الوقت نفسه، قال بيسكوف، في معرض إجابته عن رد فعل الكرملين على بيان برلين: "في الوقت الحالي لا يمكننا الرد على هذه التصريحات".

وذكّر المتحدث باسم الكرملين بأن "مكتب المدعي العام الروسي أرسل طلباً رسمياً إلى الجانب الألماني، متوقعاً أن يتم تقديم رد رسمي".

وفي 22 أغسطس سمح الأطباء الروس بنقل نافالني إلى ألمانيا لمواصلة العلاج، وبعد يومين أعلن الأطباء في مستشفى "شاريتيه" عن العثور على أدلة تثبت أنه تعرض للتسمم.

  • شارك الخبر