hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

27518

750

121

281

10739

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

27518

750

121

281

10739

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية

منظمة العفو: أي عملية تهدف إلى سلام يجب أن تشمل إزالة المستوطنات الإسرائيلية

الجمعة ١١ أيلول ٢٠٢٠ - 22:06

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكدت منظمة العفو الدولية أن أي عملية تهدف إلى سلام عادل ودائم بين إسرائيل وفلسطين تقتضي إزالة المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية.
ونشر الحساب الرسمي لمنظمة العفو الدولية على تويتر تغريدة جاء فيها: "يجب أن تشمل أي عملية تهدف إلى سلام عادل ودائم في إسرائيل/ فلسطين: إزالة المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية، ووضع حد للانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان، وتحقيق العدالة والتعويض لضحايا الجرائم بموجب القانون الدولي".
​وأوضحت منظمة العفو في تغريدة أخرى: "فلا يمكن لأي اتفاق دبلوماسي أن يغير الواجبات القانونية لإسرائيل كقوة محتلة بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ولا أن يحرم الفلسطينيين من حقوقهم ومن الحماية التي يكفلها القانون الدولي".
وقال بيان أميركي بحريني إسرائيلي مشترك، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، تحدثوا اليوم، وتمت الموافقة على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين "إسرائيل" ومملكة البحرين.
وتابع البيان: "هذا اختراق تاريخي لتعزيز السلام في الشرق الأوسط. إن فتح الحوار والعلاقات المباشرة بين هذين المجتمعين الديناميكيين والاقتصادات المتقدمة، سيواصل التحول الإيجابي للشرق الأوسط ويزيد الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة".
وأعربت الولايات المتحدة في البيان، عن "امتنانها" لمملكة البحرين لاستضافتها ورشة عمل السلام من أجل الازدهار التاريخية في المنامة في 25 حزيران 2019، "من أجل النهوض بقضية السلام والكرامة والفرص الاقتصادية للشعب الفلسطيني".
وأضاف البيان: "سيواصل الطرفان جهودهما في هذا الصدد للتوصل إلى حل عادل وشامل ودائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، لتمكين الشعب الفلسطيني من تحقيق كامل إمكاناته".
من جانبها، أكدت "إسرائيل" أنه "على النحو المنصوص عليه في الرؤية من أجل السلام، يمكن لجميع المسلمين الذين يأتون بسلام زيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه، وستظل الأماكن المقدسة الأخرى في القدس مفتوحة للمصلين السلميين من جميع الأديان".
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، معلقا على اتفاق السلام مع البحرين إنه بمثابة "عصر جديد للسلام"، متوقعا انضمام دول أخرى قريبا لاتفاقيات السلام مع "إسرائيل".
ونشر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تغريدة على حسابه في موقع تويتر، وصف فيه الاتفاق بأنه "إنجاز تاريخي".
وأضاف: "إنجاز تاريخي آخر اليوم!.. صديقانا العظيمان "إسرائيل" ومملكة البحرين يتفقان على اتفاق سلام".
وتابع: "ثاني دولة عربية تصنع السلام مع "إسرائيل" في 30 يوما!"، في إشارة إلى اتفاق السلام الذي أبرمته دولة الإمارات مع "إسرائيل".

  • شارك الخبر