hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

مدريد تعلن ضبط رسائل مفخخة عدة مماثلة لرسالة السفارة الاوكرانية

الخميس ١ كانون الأول ٢٠٢٢ - 17:07

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشفت السلطات الإسبانية، اليوم، أن رسائل مفخخة عدة "مماثلة" لتلك التي انفجرت أمس في سفارة أوكرانيا تم ضبطها في اسبانيا، بينها اثنتان ارسلتا الى رئيس الوزراء ووزيرة الدفاع، وفق ما افادت "وكالة الصحلافة الفرنسية".

وارسلت رسائل أخرى ايضا الى سفارة الولايات المتحدة في اسبانيا والى شركة تصنع قاذفات قنابل يدوية تلقتها كييف من مدريد مع بداية الاجتباح الروسي.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن "ظرفًا يحتوي على مواد نارية" وموجها "إلى رئيس الحكومة بيدرو سانشيز"،  "كشفته الأجهزة الأمنية لرئاسة الحكومة" في "24 تشرين الثاني".

واضافت ان "هذا الظرف ومحتواه مشابهان للرسالة التي تلقتها سفارة اوكرانيا الاربعاء".

واصيب المكلف الشؤون الامنية في سفارة اوكرانيا في مدريد بجروح طفيفة في يده اليمنى الاربعاء جراء فتح رسالة مفخخة كانت موجهة الى السفير.

وتابعت وزارة الداخلية أن رسائل أخرى "بالمواصفت نفسها" ضبطت مساء أمس في شركة لتصنيع السلاح في سرقسطة شمال شرق البلاد، ثم اليوم في قاعدة عسكرية كبيرة قرب مدريد وفي سفارة الولايات المتحدة.

والشركة المذكورة "اينستالازا" تصنع خصوصا قاذفات قنابل يدوية ارسلتها الحكومة الاسبانية الى أوكرانيا بعيد بدء الهجوم الروسي في شباط.

اما قاعدة توريخون فتستخدم خصوصا لسفر اعضاء الحكومة الاسبانية في طائرات رسمية. وتم منها أيضا إرسال الاسلحة الى اوكرانيا.

وقال وزير الدولة الاسباني لشؤون الامن رافاييل بيريز في مؤتمر صحافي إن "المؤشرات الاولى" تفيد ان هذه الرسائل ارسلت من داخل اسبانيا.

وأمس، وجه السفير الاوكراني في إسبانيا سيرهي بوهوريلتسيف اتهاما ضمنيا الى روسيا في قضية الرسالة المفخخة وقال: "نعلم جيدا الوسائل الارهابية للبلد المعتدي".

وفي تغريدة نشرت اليوم، نددت السفارة الروسية في اسبانيا بهذه الرسائل المفخخة.

وكتبت "إزاء المعلومات عن رزم مفخخة ارسلت الى سفارة اوكرانيا في اسبانيا والى كيانات إسبانية رسمية، نعلن أن أي تهديد او عمل ارهابي يستدعي الادانة الكاملة".

 

  • شارك الخبر