hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1098124

50

4

2

1085202

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1098124

50

4

2

1085202

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

مجموعة "عصا موسى" تخترق كاميرات المراقبة الإسرائيلية

الجمعة ٢٨ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 17:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قالت جماعة قرصنة تعرف باسم "عصا موسى" (Moses Staff) إنّها اخترقت "كاميرات الدائرة التلفزيونية المغلقة في شوارع الأراضي الفلسطينية التي يحتلها النظام الصهيوني".

وذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية أنّ مجموعة "عصا موسى" نشرت مقطع فيديو في قناتها على "تيلغرام"، اليوم الجمعة، تظهر أنّها اخترقت كاميرات المراقبة في شوارع فلسطين المحتلة.

وأبلغت مجموعة القرصنة المسؤولين الإسرائيليين، في رسالة نُشرت على موقعها على الإنترنت، بعنوان "نحن نرى بأعينكم"، قائلةً: "لقد قمنا بمراقبتكم لسنوات عديدة ، في كل لحظة وفي كل خطوة".

وأضافت المجموعة أنّ "هذا مجرد جزء واحد من مراقبتنا لأنشطتك من خلال الوصول إلى كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة"، متوعدةً الاحتلال بالقول: "سنضربك بطريقة لا تستطيع تصورها".

وشنّ فريق "عصا موسى" هجوماً إلكترونياً هائلاً ضد الاحتلال الإسرائيلي، في تشرين الثاني/نوفمبر 2021، واخترق خوادم الشركات الكبرى حيث تخزّن البيانات.

وقالت المجموعة، في ذلك الوقت، إنّها "استهدفت عدداً من الشركات الإسرائيلية، وحصلت على مجموعة كبيرة من خرائط المرافق الحيوية، والتي تتضمن معلومات عن موقع وخصائص الأنظمة الحيوية في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وتضمّنت البيانات مسحاً جوياً لخرائط بدقة 5 سم (2 بوصة)، وصوراً ثلاثية الأبعاد لمواقع عسكرية إسرائيلية ومبان مهمة.

وذكر فريق "عصا موسى" أنّ المعلومات التي بحوزته "ذات أهمية كبيرة، وسط عقوبات دولية تمنع الوصول الدقيق للصور الجوية لمناطق حساسة داخل الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل".

ونشرت الجماعة، لاحقاً، مقطع فيديو يعرض صوراً وخرائط للمنشآت الحيوية في "تل أبيب".

وصرّح الفريق أنّ "اللقطات كانت مثالاً صارخاً على الصور الدقيقة التي تم التقاطها بعد التسلل إلى خوادم الشركات الإلكترونية الإسرائيلية".

  • شارك الخبر