hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

891982

9199

345

16

706406

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

891982

9199

345

16

706406

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

مباحثات سورية إيرانية لتجاوز العقوبات على البلدين

الإثنين ٢٩ تشرين الثاني ٢٠٢١ - 21:35

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السوري عمرو سالم، ووزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني رضا فاطمي آمين، التبادل التجاري بين بلديهما وتعزيز العمل المشترك.

وذكرت وزارة التجارة الداخلية السورية أن سالم التقى وفدا اقتصاديا إيرانيا برئاسة فاطمي آمين، وأن اللقاء بحث "سبل تفعيل وتعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين وفتح آفاق جديدة للعمل بما يرتقي للتضحيات الجسام المقدمة من الشعبين نصرة للمقاومة".

ونقلت صفحة وزارة التجارة الداخلية عبر "فيسبوك"، عن سالم أن أسواق بلاده بحاجة للمنتجات والسلع الإيرانية، كما أن أسواق إيران بحاجة للسلع السورية.

وأشار سالم إلى وجود 1400 منفذ بيع تتبع للسورية للتجارة (حكومية)، وقال إنه يمكن من خلالها تقديم السلع والمنتجات الإيرانية، "وبأسعار منافسة ومناسبة وعبر عمليات المقايضة بسلع سورية تحتاجها الأسواق الإيرانية".

وقال سالم إن "الأولوية في العمل الاقتصادي والتجاري هي للجانب الإيراني".

الوزير الإيراني قال إن "الإمكانات المتوافرة كبيرة جدا بين سوريا وإيران لتحقيق تنمية اقتصادية حقيقية ورفع سوية التبادل التجاري بين البلدين بالسلع والمنتجات التي تخدم الشعبين وبما يضمن الحفاظ على القطع الأجنبي أيضا للبلدين".

وكانت دمشق شهدت اليوم افتتاح معرض المنتجات الإيرانية، الذي تشارك فيه عشرات الشركات الإيرانية، وافتتح المعرض وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري محمد سامر الخليل، بحضور وزير الصناعة زياد صباغ، ووزير الصناعة والتجارة والمناجم الإيراني رضا فاطمي أمين.

المصدر: RT

  • شارك الخبر