' كيف علّقت السعودية على الحكم الصادر بحقّ مرعي وعنيسي؟! | LebanonFiles
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1108965

1399

18

1

1087510

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1108965

1399

18

1

1087510

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

كيف علّقت السعودية على الحكم الصادر بحقّ مرعي وعنيسي؟!

الجمعة ١٧ حزيران ٢٠٢٢ - 15:23

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


رحّبت المملكة العربية السعودية بالحكم الصادر عن غرفة الاستئناف في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، والذي يقضي بالسجن المؤبد بحقّ كل من حسن مرعي وحسين عنيسي لإدانتهما في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "واس" عن "ترحيب المملكة العربية السعودية بالحكم الصادر بالإجماع عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بحق عميلين تابعين لميليشيا "حزب الله" الإرهابي، لدورهما في الهجوم الإرهابي الذي تسبب في مقتل اثنين وعشرين شخصاً من بينهم دولة رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري -رحمه الله- وجرح 226 شخصاً".

ودعت المملكة في البيان "المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته تجاه لبنان وشعبه الشقيق الذي يعاني من الممارسات الإرهابية العبثية للمليشيا المدعومة من إيران، والعمل على تطبيق القرارات الدولية الخاصة بلبنان، وتتبع الجناة الذين أسهموا عمداً في إزهاق أرواح الأبرياء مما تسبب بفوضى غير مسبوقة في هذا البلد الشقيق، والقبض عليهم إحقاقاً للعدالة، ونزع فتيل الأزمات التي يعيشها لبنان وشعبه خلال العقود القليلة الماضية بسبب ممارساتهم الارهابية".

وكانت غرفة الاستئناف في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، حكمت على كل من مرعي وعنيسي غيابياً بالسجن مدى الحياة، مشيرة إلى أن "هذه العقوبة هي أقصى عقوبة ينص عليها النظام الأساسي للمحكمة وقواعدها".

 

  • شارك الخبر