hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

كوريا الشمالية أكّدت التقاطها صور للبيت الأبيض والبنتاغون

الأربعاء ٢٩ تشرين الثاني ٢٠٢٣ - 09:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت بيونغ يانغ، أمس، أن القمر الاصطناعي للتجسس، الذي أطلقته مؤخرا، التقط صوراً «تفصيلية» للبيت الأبيض، ومبنى وزارة الدفاع البنتاغون ومنشآت أميركية حيوية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية المركزية أن الزعيم كيم جونغ أون تلقى تقرير عمليات من مركز بيونغ يانغ للقيادة العامة بإدارة تكنولوجيا الفضاء الجوي الوطنية، وشاهد فيه صوراً للبيت الأبيض والبنتاغون، تم التقاطها مساء الاثنين.

وذكرت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء أن القمر الاصطناعي التقط صوراً لمحطة نورفولك البحرية وحوض سفن نيوبورت ومطار فيرجينيا. كما تم رصد حاملة طائرات نووية تابعة للبحرية الأميركية، وحاملة طائرات بريطانية في الصور.

من جهة أخرى، تحدّثت بيونغ يانغ بشكل نادر أمس، عن أصوات معارضة في الانتخابات التي أُجريت أخيراً، إلا أن المحللين استبعدوا ذلك، وعدّوا الأمر محاولة لرسم صورة لمجتمع طبيعي. وتعدّ كوريا الشمالية من أكثر المجتمعات الخاضعة لسيطرة النظام في العالم.

وفي تقريرها عن نتائج انتخابات نواب المجالس الشعبية المحلية التي جرت الأحد، قالت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، إن 0.09 في المائة و0.13 في المائة صوتوا ضد المرشحين المختارين لمجالس الأقاليم والمدن، على الترتيب.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن «من بين الناخبين الذين شاركوا في الإدلاء بأصواتهم، صوت 99.91 في المائة للمرشحين لمنصب نواب المجالس الشعبية الإقليمية... (و) صوت 99.87 في المائة للمرشحين لمنصب نواب المجالس الشعبية بالمدن والمقاطعات».

  • شارك الخبر