hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

446

8

4

11

23

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

446

8

4

11

23

أخبار إقليمية ودولية

كورونا... إيطاليا تحول العبارات البحرية والمعارض الى مستشفيات

السبت ١٤ آذار ٢٠٢٠ - 09:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

تحاول الدولة الايطالية محاربة فيروس كورونا بشتى الوسائل المتاحة، منها إغلاق الحدائق العامة، وتحويل العبارات البحرية والمعارض الى مستشفيات.

وفي هذا الاطار، أكد مفوض الحكومة للدفاع المدني أنجلو بوريللي ل "الوكالة الوطنية للاعلام" أن "الاصابات بفيروس كورونا اقتصرت في الاسبوع الثالث من كانون الثاني الفائت على أعداد قليلة جدا، ولم يدرك أحد شراسة هذا الفيروس الذي ينتقل بسرعة كبيرة، بحيث أنه خلال أسابيع كان منتشرا دون حسيب أو رقيب والاعداد الكبيرة للمصابين يعود الى الاهمال. أما بالنسبة للنتائج الايجابية، فعلينا انتظار الاسابيع القليلة المقبلة لنرى فعالية الحجر الصحي، فمصير الناس بيدها".

وأعلن بوريللي أن "عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفع بين أمس وأول من أمس من 2116 الى 14955، في حين وصل العدد الاجمالي للاصابات الى 17,660، توفي منها 1266 شخصا، 81 في المئة من المصابين تجاوز عمرهم السبعين عاما، وأكثر من 80 في المئة من الذين توفوا بين سن 39 و56 عاما يشكون من أمراض مزمنة".

وقرر رئيس بلدية ميلانو جزيبه صاله أمس إغلاق الحدائق العامة عامة وتسييجها في محاولة لمنع انتقال العدوى.

أما في مدينة جنوى البحرية، تحول الهيئات الصحية عبارات بحرية إلى مستشفيات مع أقسام للعناية الفائقة.

وفي ميلانو مركز انتشار الوباء، يتم العمل لتحويل قسم كبير من معرض ميلانو الدولي إلى مستشفى ميداني للعناية الفائقة لاستقبال أكثر من 500 شخص.

وفي مدينة بيرغمو في الشمال الإيطالي، حيث الوضع الأكثر مأساوية، وصل عدد المصابين إلى 2.136 شخصا وعدد المتوفين 191.

بعض المستشفيات الحكومية في مدينة نابولي، استطاعت علاج عدد كبير من المصابين بخليط من المركبات منها المستحضرات المستعملة في علاج التهابات المفاصل، وتلك التي استخدمت لمعالجة فيروس ايبولا وفيروسات الملاريا.

ووصلت المساعدات الصينية فجرا الى ايطاليا، وتحتوي على 31 طنا من الأدوية ومليونين كمامة طبية وأجهزة تنفس ورصد متطورة لقياس الحرارة.

ويتعاون الوفد الصيني المؤلف من 9 أطباء في ووهان الصينية، مع نظرائهم الإيطاليين، ومن المتوقع إنشاء مستشفى ميداني في ميلانو.

هذا وأعفت وزارة المال المواطنين من دفع فواتير الكهرباء والغاز حتى إشعار آخر، بينما توقفت مصلحة الضرائب من ملاحقة المستحقات على المواطنيين.

ويخصص التلفزيون الرسمي برامج للأطفال، بهدف إبقائهم في المنازل.

  • شارك الخبر