hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

73995

1809

239

590

36803

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

73995

1809

239

590

36803

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية

قناة تركية: اتفاق تركي روسي على تفاصيل عملية شرق الفرات

الخميس ٣ كانون الثاني ٢٠١٩ - 14:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قالت وسائل إعلام تركية الخميس إن روسيا وتركيا توصلتا لاتفاق بشأن العملية العسكرية في منطقة مبنج وشرق الفرات في سوريا، وذلك خلال اللقاءات التي عقدها الوفد التركي رفيع المستوى في العاصمة الروسية السبت الماضي.

ونقلت قناة Ahaber التركية عن مصادر قولها إن اتفاقا غير معلن توصل له الطرفان يقضي بأن لا تعترض موسكو على العملية العسكرية التركية المزمعة في شرقي الفرات التي ستعكل على طرد المسلحين الأكراد وإعادة اللاجئين"، مضيفة أن "القوات الروسية منعت قوات النظام السوري من التقدم في منطقة منبج".

كما نقلت القناة أيضا عن مصادر دبلوماسية لم تسمها قولها إن تركيا "حذرت نظام الأسد عبر روسيا من دخول منبج"، مشيرة إلى أن موسكو "لم تبد معارضة لعملية للجيش التركي شرقي نهر الفرات".

وكان وفد تركي رفيع يضم وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالن أجرى محادثات مع المسؤولين الروس بخصوص الأوضاع في سوريا بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قرار سحب قوته من هناك.

والتقى الوفد التركي وفدا روسيا يضم وزير الخارجية سيرغي لافروف والدفاع سيرغي شويغو لإجراء تقييم للتطورات في سوريا، حيث قال لافروف بعد اللقاءات إنه تم الاتفاق "على تنسيق بين قوات البلدين للقضاء على التهديد الإرهابي في سوريا".

  • شارك الخبر