hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

قصف واشتباكات وتحذيرات دولية من مجاعة وشيكة في غزّة

الأربعاء ٢٨ شباط ٢٠٢٤ - 10:23

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

مع بداية اليوم الـ145 للحرب على قطاع غزة، استمر القصف الإسرائيلي على مناطق مختلفة في القطاع، خصوصا دير البلح وخان يونس ورفح، في حين حذر برنامج الأغذية العالمي من مجاعة وشيكة في شمالي القطاع.

ويأتي ذلك بعد يوم استشهد فيه العشرات، بينما أعلنت المقاومة أنها تخوض معارك ضارية مع قوات الاحتلال في حي الزيتون بمدينة غزة، مؤكدة وقوع قتلى وجرحى من الجنود الإسرائيليين.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن فرقه نقلت 34 مصابا إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلين -مساء أمس الثلاثاء- في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

ودمّرت مقاتلات إسرائيلية منزلا في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابطين وإصابة 7 آخرين بجراح خطيرة من لواء غفعاتي في المعارك بشمال قطاع غزة الليلة الماضية، مشيرا إلى أن الضابطين القتيلين هما قائد سرية في كتيبة تابعة للواء غفعاتي وقائد فصيل في الكتيبة نفسها.

ودوّت صفارات الإنذار في ناحل عوز في غلاف غزة.

وعادة ما تدوي صفارات الإنذار بالتزامن مع إطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ اتجاه منطقة غلاف غزة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت في وقت متأخر من أمس الثلاثاء بإصابة شخص واحتراق سيارة في عسقلان جراء سقوط صواريخ أطلقت من غزة.

وقبل ذلك بقليل أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها قصفت عسقلان ومستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية ردا على ما وصفتها بالجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

كما قصفت المدفعيّة الإسرائيليّة غارات على مناطق متفرقة من خان يونس، واستهدفت المنطقة الشرقية للمدينة.

 

  • شارك الخبر