hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

69906

1427

244

562

33538

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

69906

1427

244

562

33538

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية

في وقت تفشى الوباء في كافة أنحاء العالم... هذا البلد خال من كورونا!

السبت ١٠ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 18:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، اليوم السبت، خلال عرض عسكري ضخم أُقيم في بيونغ يانغ، أنه ليس هناك «أي شخص» مصاب بفيروس كورونا المستجدّ في بلاده، في وقت تفشى الوباء في كافة أنحاء العالم.

وتمنى في خطاب بثّه التلفزيون الرسمي، «صحة جيدة لجميع الأشخاص حول العالم الذين يكافحون آلام (كوفيد - 19)». وذلك بعد أيام على خروج الرئيس الأميركي دونالد ترمب من المستشفى، حيث مكث ثلاثة أيام جراء إصابته بالفيروس.

وأكد كيم في خطاب بثّه التلفزيون الرسمي: «سنواصل تعزيز جيشنا لأغراض الدفاع عن النفس والردع».

وبث التلفزيون الكوري الشمالي مشاهد من العرض العسكري الضخم، بعد بضع ساعات من تنظيمه في بيونغ يانغ بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حزب العمال.

وافتُتح البرنامج بصورة ملصق دعائي يظهر فيه ثلاثة أشخاص كوريين شماليين يحملون المنجل والمطرقة وريشة الرسم، رموز الحزب الحاكم مع شعار «الانتصار الأكبر لحزبنا الكبير».

وكان الجيش الكوري الجنوبي قد ذكر في وقت سابق اليوم أن عرضاً عسكرياً ضخماً نظم على ما يبدو في كوريا الشمالية السبت بمناسبة الذكرى 75 لتأسيس حزب العمال. وذكرت هيئة الأركان العامة في كوريا الجنوبية في بيان: «تم رصد إشارات تدل على عرض عسكري - يتضمن معدات وأعداد كبيرة من الأشخاص - في ميدان كيم إيل سونغ في وقت مبكر من صباح اليوم». وأضاف أن أجهزة الاستخبارات الكورية الجنوبية والأميركية تراقب الحدث عن كثب».

ويجري هذا العرض في أوضاع محلية مثقلة للغاية، وخاصة بسبب وباء «كوفيد - 19». وأغلقت كوريا الشمالية التي لم تؤكد أي إصابة على أراضيها، حدودها في يناير (كانون الثاني) للحد من انتشار الفيروس.

وخلافاً للعروض السابقة، لم تتم دعوة أي وسيلة إعلامية أجنبية. وتم إغلاق العديد من السفارات بسبب القيود الصحية، مما يجعل عدد المراقبين الأجانب محدوداً.

ويفرض المجتمع الدولي سلسلة من العقوبات الصارمة على كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي والصواريخ الباليستية.

  • شارك الخبر