hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

فيدان دعا دول المتطقة للممارسة الضغوط من أجل رفع الظلم عن غزة

السبت ٢٠ نيسان ٢٠٢٤ - 13:19

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، اليوم السبت، في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري إن زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لتركيا كانت ضمن جدول الأعمال.

وأضاف فيدان خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري سامح شكري:أن التجارة والاقتصاد تشكلان إحدى أقوى موضوعات التعاون التركي مع مصر.

وقال وزير الخارجية التركي إن "الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، ودعم الغرب لها، هو أحد الأسباب الرئيسية، لمشكلة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط".

وتابع: "إن لم يتم احتواء الأزمة في المنطقة، فستنتقل إلى شوارع الدول الغربية وبقية دول العالم، ونحن واثقون جدا من أن دماء الشهداء في غزة، ستكون رمز أمل لجميع الشعوب المظلومة لنيل حقوقها".

وأضاف أن "ما يحدث بفلسطين يثير زلازل بمناطق أخرى، ورأينا كيف أثرت الأزمة على وصول البضائع، وعلى الأوضاع شرقا وغربا"، داعيا "دول المنطقة في العالمين الإسلامي والعربي، ودول الإقليم، إلى ممارسة الضغوط من أجل رفع الظلم عن غزة".

وقال إن التعاون بين أنقرة والقاهرة له فائدة كبيرة لشعبينا ومنطقتنا، وهناك تنسيق كامل مع مصر، لبحث حل الأزمة في قطاع غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية لغزة عبر مصر، وناقشت مع نظيري المصري هذه القضايا.

وأكد أننا "متفقون مع مصر بشأن وحدة ليبيا، ونعمل معها لإيجاد حلول جذرية لوقف الحرب في السودان".

  • شارك الخبر