hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1140

21

3

26

689

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1140

21

3

26

689

أخبار إقليمية ودولية

غوتيريش أشاد بالجهود الأفريقية لمكافحة فيروس كورونا

الأربعاء ٢٠ أيار ٢٠٢٠ - 07:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم، بالجهود التي بذلتها القارة الأفريقية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، معتبرا أن هناك "دروسا يمكن للدول المتطورة أن تستقيها من "الإجراءات الوقائية الشجاعة للغاية" التي اتخذها بعض دول القارة السمراء للحد من تفشي الوباء.

وقال غوتيريش في مقابلة مع "إذاعة فرنسا الدولية" إنه "بالمقارنة مع التوقعات التي كانت لدينا في مستهل (الأزمة)، فقد تقدم كوفيد-19 ببطء أكبر بكثير".

ورأى أن الفضل في "هذا البطء يرجع إلى حد كبير إلى حقيقة أن غالبية الحكومات والمجتمعات الأفريقية اتخذت إجراءات وقائية شجاعة للغاية في الوقت المناسب، وهو درس بالنسبة لبعض الدول المتقدمة التي لم تفعل ذلك".

وإذ أشاد بالخطوة التي قام بها في منتصف نيسان العديد من الجهات الدائنة، ولا سيما دول مجموعة العشرين، بقرارها تعليق خدمة ديون الدول الأشد فقرا، اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أن هذا التعليق "غير كاف" ولا بد من تخفيف أصل الدين الذي يثقل كاهل هذه الدول.

وقال: "يجب علينا أن نستعد لتخفيف محدد الأهداف للديون ولمقاربة أكثر شمولا وبنيوية لكي نتجنب، مهما بلغ الثمن، سلسلة من حالات الإفلاس في المستقبل يمكن أن تؤدي إلى كساد".

  • شارك الخبر