hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

260315

4359

299

61

156084

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

260315

4359

299

61

156084

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

غزة ترصد أولى إصابات كورونا خارج الحجر الصحي وتغلق القطاع

الثلاثاء ٢٥ آب ٢٠٢٠ - 07:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رصد قطاع غزة أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا بين عموم السكان أمس، إذ أكدت السلطات أربع إصابات في مخيم للاجئين وأعلنت قوات الأمن عزلا عاما شاملا لمدة 48 ساعة.
وذكر متحدث حكومي إن الحالات الأربع لعائلة واحدة في وسط غزة، وسط مخاوف من احتمال أن يفضي كل من الفقر المستشري في القطاع ومخيمات اللاجئين المكتظة بالسكان والقدرة المحدودة للمستشفيات إلى كارثة محتملة فيما يتعلق بالجائحة.
وقال رئيس مكتب الإعلام الحكومي سلامة معروف في بيان إن العزل العام سيسري على القطاع بأكمله.
وذكر البيان "فرض حظر تجوال تام على جميع محافظات غزة لمدة 48 ساعة بدءا من هذه الليلة، بما يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمية وإغلاق المساجد وصالات الأفراح وأضاف "هذه الفترة لازمة لعمليات حصر الوباء وتحديد أماكن الإصابة المحتملة والتعامل مع الحالات المخالطة".
ومع انتشار الشائعات، اندفع الناس إلى المتاجر الكبرى لتخزين المواد الغذائية ومستلزمات النظافة. وتجولت سيارات الشرطة في الشوارع باستخدام مكبرات الصوت لحض سكان غزة على الالتزام بحظر التجول.
وقالت وزارة الصحة في غزة إن الحالات تم رصدها بعد أن سافرت امرأة إلى الضفة الغربية حيث ثبتت إصابتها. وحض متحدث باسم وزارة الصحة كل من زار متجرا كبيرا خارج مستشفى بوسط غزة على عزل نفسه وإبلاغ الجهات الطبية على الفور.
ولم يسجل القطاع حتى أمس أي إصابات خارج مراكز الحجر الصحي التي أقيمت للأشخاص العائدين من الخارج.

  • شارك الخبر