hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

ضغوط متصاعدة.. نائبة ديمقراطية تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة

الأربعاء ١٠ تموز ٢٠٢٤ - 16:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أصبحت النائبة عن ولاية نيوجيرزي، ميكي شيريل، سابع عضو ديمقراطي في مجلس النواب الأميركي يدعو الرئيس، جو بايدن، علنا لعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، بحسب أسوشيتد برس.

ومساء الثلاثاء، قالت شيريل إنه مع سعي الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، للعودة للبيت الأبيض، فإن "المخاطر مرتفعة للغاية والتهديد حقيقي بحيث لا يمكن الصمت".

وكتبت شيريل في بيان: "أعلم أن الرئيس بايدن وفريقه كانوا موظفين حكوميين حقيقيين وقد وضعوا البلاد ومصالح الديمقراطية في المقام الأول في اعتباراتهم. ولأنني أعلم أن الرئيس بايدن يهتم بشأن مستقبل بلدنا، لذلك أطلب منه أن يعلن أنه لن يرشح نفسه لإعادة انتخابه وسيساعد في قيادتنا عبر عملية اختيار مرشح جديد".

ويأتي ذلك بعد أن اجتمع مشرعون ديمقراطيون في الولايات المتحدة خلف أبواب مغلقة، الثلاثاء، وسط مخاوف متزايدة بشأن فرص فوز حزبهم في الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر، بعد رفض بايدن دعوات بعض المسؤولين بالحزب الديمقراطي بإنهاء حملته الانتخابية والتخلي عن الترشح لفترة ولاية ثانية.

بات عضو مجلس الشيوخ، مايكل بينيت، أول سيناتور ديمقراطي يعلن "انفصاله" بشكل علني عن الرئيس الأميركي، جو بايدن، ليجزم أن منافسه، الرئيس الجمهوري السابق، دونالد ترامب، هو الأقرب للوصول مرة أخرى إلى البيت الأبيض، وفقا لموقع "أكسيوس" الأميركي.
وجاءت تلك المخاوف الديمقراطية بعد أن أثار أداء بايدن المتعثر في مناظرته مع ترامب، مؤخرا، تساؤلات بشأن قدرته على إجراء حملة انتخابية ناجحة ومواصلة القيام بمهام الرئاسة الشاقة لمدة 4 سنوات ونصف إضافية.

وتعهد بايدن (81 عاما) بالمضي قدما في السباق الرئاسي، موضحا أن ترامب (78 عاما) يمثل تهديدا كبيرا للديمقراطية.

وكان ترامب اعتبر أن خسارته في انتخابات 2020 كانت نتيجة احتيال، ولم يلتزم بقبول نتيجة انتخابات هذا العام إذا خسر.

وقال مشرع ديمقراطي لوكالة أسوشيتد برس، شريطة عدم الكشف عن هويته، إن الناس يحبون بايدن، ولكن هناك شعورا حقيقيا بالعجز تجاه الوضع والتهديد بالعواقب إذا خسر الديمقراطيون الانتخابات. ووصف هذا النائب الوضع بأنه "محزن".

  • شارك الخبر