hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

285754

3505

937

73

168749

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

285754

3505

937

73

168749

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

صفقة مرتقبة بين البحرين وإسرائيل في مجال تحلية المياه

الثلاثاء ١٢ كانون الثاني ٢٠٢١ - 09:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اقتربت البحرين من توقيع صفقة مع شركة المياه الوطنية الإسرائيلية "ميكوروت" للحصول على تكنولوجيا تحلية المياه المالحة، وفق ما أفادت به صحيفة "غلوبس" الاقتصادية.

وأشار الموقع إلى أن الصفقة ستوقع خلال الأيام المقبلة في العاصمة البحرينية المنامة، بعد مباحثات بين الشركة الإسرائيلية وهيئة الكهرباء والماء في الجزيرة الخليجية.

كما قال تقرير الصحيفة الإسرائيلية إن الصفقة المرتقبة بين البحرين وإسرائيل في مجال تحلية المياه تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات سنويا.

وقالت الشركة الإسرائيلية إن رئيسها التنفيذي إيلي كوهين زار الإمارات مؤخرا لإجراء محادثات مع مؤسسات حكومية في دبي حول تكنولوجيا المياه، حيث أشارت إلى أن الإمارات والبحرين مهتمتان بتحليه المياه ومراقبة جودتها، وتقليل الهدر والتسربات، والعمل على أنظمة إدارة المياه.

وكان وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد الزياني، قال خلال الزيارة التي قام فيها إلى إسرائيل، إن بلاده مهتمة بشكل خاص بتعزيز التعاون مع إسرائيل والاستفادة من خبرتها في مجال تحلية المياه.

وقال الزياني خلال زيارته لإسرائيل مطلع ديسمبر الماضي، إن البلدين "يعملان على تحقيق نمو سريع في العلاقات الثنائية بينهما"، مردفا: "العالم كله يشاهد هذه العلاقات، سنجعلها قصة نجاح تدرس للآخرين".

وكانت الإمارات والبحرين أبرمتا اتفاقية سلام مع إسرائيل برعاية الولايات المتحدة في وقت سابق من العام المنصرم، حيث أعلن البلدان الخليجيان عن إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع الدولة الإسرائيلية ضمن مبادئ معاهدة "إبراهيم".

وفتحت هذه المعاهدة أبواب التعاون بين البلدين الخليجيين وإسرائيل في مجالات مختلفة منها القطاع المالي والمصرفي، إضافة إلى تفعيل السياحة، وتعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، علاوة على التعاون في القطاع الرياضي بعد توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ونظيره الإسرائيلي.

  • شارك الخبر