hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1242

9

5

27

719

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1242

9

5

27

719

أخبار إقليمية ودولية

صحيفة بريطانية تنشر خبرا عن جونسون.. ثم تتراجع

الخميس ٩ نيسان ٢٠٢٠ - 10:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

نشر موقع صحيفة تليغراف البريطانية الأربعاء خبرا أشار فيه إلى عدم قدرة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على أداء مهامه بشكل كامل لعدة أشهر بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، لكنه سرعان ما عدل الخبر بعدها بدقائق.

ونقلت الصحيفة في البداية عن خبير في مجال العناية المركزة قوله إن جونسون قد لا يتمكن من أداء عمله بشكل كامل لعدة أشهر بعد تعافيه من "كوفيد 19".

وظهر الخبر على موقع تليغراف بعنوان يتحدث عن غياب جونسون لأشهر، قبل أن تسارع الصحيفة وتستبدله بعنوان جديد يتحدث عن تحسن حالته وقدرته على الجلوس.

وذكر الخبر الجديد أن وزير المالية البريطاني ريشي سوناك قال الأربعاء إن رئيس الوزراء بوريس جونسون لا يزال في العناية المركزة لكن حالته تتحسن ويستطيع الجلوس في الفراش.

وأضاف سوناك في مؤتمر صحفي عقده بمقر الحكومة إن "أحدث الأنباء الواردة من المستشفى تفيد بأن رئيس الوزراء لا يزال في العناية المركزة وحالته تتحسن. أستطيع أن أقول لكم إنه يجلس في الفراش ويتفاعل بإيجابية مع الفريق الطبي المعالج".

وكان المتحدث الرسمي باسم جونسون قد أعلن في وقت سابق أن رئيس الوزراء البريطاني "يتجاوب مع العلاج" و"معنوياته جيدة" بعدما أمضى ليلته الثالثة في مستشفى سانت توماس الجامعي، حيث يعالج من فيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة نحو 6200 شخص في البلاد.

وأثار إدخال رئيس الوزراء البريطاني المحافظ البالغ من العمر 55 عاما الأحد إلى المستشفى ثم نقله في اليوم التالي إلى قسم العناية المركزة صدمة في بريطانيا.

وجونسون هو أول رئيس حكومة دولة عظمى يصاب بالفيروس الذي يواصل انتشاره في بريطانيا.

وواجه جونسون الذي فاز في الانتخابات التشريعية في ديسمبر على أساس وعد بتطبيق بريكست، انتقادات في هذه الأزمة غير المسبوقة لأنه تأخر في فرض اجراءات العزل.

حتى أنه استخف في مطلع مارس بانتشار الفيروس عبر قوله إنه "صافح الجميع" بينهم مرضى بكوفيد-19 خلال زيارة لمستشفى.

وتلقى جونسون برقيات دعم من العالم أجمع، من صلوات الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصولا إلى تمنيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي قال "أنا واثق من أن طاقتكم وتفاؤلكم وحسكم الفكاهي ستساعدكم في التغلب على المرض".

  • شارك الخبر