hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

390053

3202

912

52

304191

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

390053

3202

912

52

304191

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية | أخبار إقليمية ودولية أخبار الساعة أخبار الساعة

"سنعود إلى ريادة العالم"... بايدن: سنكون شركاء أقوياء للسلام والأمن

الأربعاء ٢٠ كانون الثاني ٢٠٢١ - 19:24

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أدى الرئيس المنتخب جو بايدن اليمين الدستورية، وأصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

وألقى بايدن كلمة خلال مراسم تنصيبه، وقال إن "هذا يوم أميركا ويوم للديمقراطية، وصوت الشعب الأميركي سُمِع واحترم وسنعمل على استعادة أسس الديمقراطية ووحدتنا"، وأضاف: "دستورنا يضمن لنا التعافي السريع والصمود ويعكس قوة أمتنا".

وأكد أن "أشياءً كثيرة تنتظرنا للعمل عليها في السنوات المقبلة".

وأشار بايدن إلى أن "فيروس كورونا أزهق الكثير من أرواح الأميركيين وفقدنا بسببه وظائف عديدة".

وأعلن "أننا سنواجه التطرف والإرهاب والتحديات وسننتصر عليها، وسنعمل على توحيد شعبنا وأمتنا، وسنعمل على هزيمة فيروس كورونا ونعيد فتح مدارس آمنة لأطفالنا".

ولفت بايدن إلى أن "تاريخنا مرّ بالعديد من المحطات والمصاعب والعنصرية والانقسام"، وقال: "ليس من السهل الانتصار على المصاعب والعنصرية لكن يمكننا أن نحقق ذلك اليوم"، وأكد أنه "يجب أن نعمل يدا بيد ونجعل الوحدة هي السائدة فمن دونها لا سلام"، وتابع: "إذا عملنا معا سنؤكد أننا لن نخذل أميركا لذلك دعونا نبدأ بهمّة جديدة".

ورأى أن "الاختلاف لا يجب أن يكون بداية للتحارب والتناحر ويجب أن نحترم قيم بعضنا"، وأردف أن "على درج الكابيتول ناضل الأميركيون للحصول على الكثير من حقوقهم".

وشدد بايدن على أنه سيكون رئيسا لكل الأميركيين، وتعهد بحماية الدستور والدفاع عن الحقيقة وهزم الأكاذيب، وهزيمة العنصرية والإرهاب الداخلي"،

ودعا إلى بداية جديدة وتجاوز الانقسام.

وأكد أن "الولايات المتحدة الاميركية ستكون شريكا قويا للسلام والأمن، "وسنعود إلى ريادة العالم"، ووعد الاميركيين بالدفاع عنهم وعن الدستور والبلاد بكل جهده، وأشار إلى أن الأمة الأميركية ستظل مشعلا للديمقراطية في العالم.

  • شارك الخبر