hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

زيلينسكي يطالب بـ"الرد على الشر الروسي"

الأحد ٣ آذار ٢٠٢٤ - 17:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العالم إلى مساعدة كييف على هزيمة "الشر الروسي"، مع ارتفاع عدد القتلى في غارة روسية بطائرة بدون طيار على أوديسا إلى 10، بينهم ثلاثة أطفال.

وقصفت مسيّرة روسية مبنى سكنياً في المدينة الساحلية الجنوبية في وقت مبكر صباح السبت، ممّا أدى إلى تدمير عدة طوابق جزئياً وترك أكثر من عشرة تحت الأنقاض.

وقال زيلينسكي في رسالة عبر تطبيق "تلغرام" اليوم نقلتها "فرانس برس": "حتى الآن، قتل عشرة أشخاص، من بينهم ثلاثة أطفال: مارك الذي لم يبلغ الثالثة حتى، يليزافيتا التي تبلغ ثمانية أشهر وتيموفي الذي يبلغ أربعة أشهر. الأطفال الأوكرانيون هم أهداف عسكرية لروسيا".

وأفاد مسؤولون محليون أنّهم يتوقّعون ارتفاع عدد الضحايا، مشيرين إلى أنّه لا يزال هناك أشخاص في عداد المفقودين.

 

وأفادت وزارة الداخلية الأوكرانية بشكل منفصل بمقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين في منطقة خيرسون في جنوب البلاد.

وقال زيلينسكي إنّ 215 من مستجيبي الطوارئ شاركوا في عملية البحث والإنقاذ المستمرّة في أوديسا.

وأكّد أنّ الهجوم أظهر أهمية دعم أوكرانيا، في وقت تواجه كييف نقصاً في الذخيرة تفاقَم في ظل تأخير الولايات المتحدة في تسليم حزمة مساعدات بقيمة 60 مليار دولار.

وقال : "يجب أن نكسب في هذه الحرب"، مؤكداً أنّ "كلّ خسارة روسية على الجبهة هي ردّ لبلادنا على الإرهاب الروسي". وأضاف "يجب على العالم الرد على كلّ مظهر من مظاهر الشر الروسي والتصدي لما تقوم به روسيا".

وقالت خدمات الطوارئ الأوكرانية إنها عثرت على جثث عائلات متجمّعة معاً أثناء البحث بين الأنقاض الأحد.

وأشارت عبر "تلغرام "إلى أنّه "تمّ العثور على أمّ حاولت تغطية طفلها البالغ ثمانية أشهر بجسدها".

من جهة أخرى، أفاد مدوّنون عسكريون روس عن محاولة هجوم واسعة النطاق بطائرات من دون طيار على شبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا في العام 2014.

وقالت موسكو إنّها أسقطت 38 مسيّرة أوكرانية، بينما أفادت قناة "ريبار" المقرّبة من القوات المسلّحة الروسية عبر "تلغرام"، بأنّ إحدى هذه المسيّرات أصابت خط أنابيب في مستودع نفط كان الهدف المفترض للهجوم.

  • شارك الخبر