hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

دبلوماسيون إسرائيليون يرفضون هجوم غالانت على فرنسا

الجمعة ١٤ حزيران ٢٠٢٤ - 19:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» عن دبلوماسيين في وزارة الخارجية الإسرائيلية رفضهم لهجوم وزير الدفاع يوآف غالانت على فرنسا في بيان أصدره في وقت سابق اليوم.

وقال الدبلوماسيون، في بيان: «نرفض هجوم وزير الدفاع غالانت على فرنسا، بغض النظر عن الخلافات بين إسرائيل وفرنسا، فإن التصريحات ضد فرنسا غير صحيحة وغير مناسبة»، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي».

وأضاف البيان: «منذ بداية الحرب، اتخذت فرنسا موقفاً واضحاً من خلال إدانة (حماس) وفرض عقوبات عليها، وتتخذ موقفاً حازماً فيما يتعلق بالعقوبات في الاتحاد الأوروبي ضد إيران ومشروعها الصاروخي والطائرات المسيّرة، وكانت شريكاً في قرار مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن المضي قدماً في عملية فرض العقوبات ضد برنامج إيران النووي».

وأعلن غالانت في وقت سابق من اليوم أن إسرائيل لن تكون جزءاً من مقترح الإطار الثلاثي الذي أعلنته فرنسا لتهدئة الأوضاع على الحدود مع لبنان.

وقال غالانت، في حسابه على منصة «إكس» إن فرنسا تتبنى ما وصفها بأنها «سياسات عدائية» تجاه إسرائيل.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال، أمس الخميس، إن بلاده اتفقت مع الولايات المتحدة وإسرائيل على العمل معاً في إطار ثلاثي على خريطة طريق اقترحتها باريس لتهدئة التوتر بين «حزب الله» اللبناني وإسرائيل.

  • شارك الخبر