hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

79529

1751

270

625

40352

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

79529

1751

270

625

40352

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية

خامنئي يتوعد بتوجيه ضربة لأميركا ويعلن دعمه للكاظمي

الأربعاء ٢٢ تموز ٢٠٢٠ - 11:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

جدد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، تهديده بتوجيه ضربة للولايات المتحدة، على خلفية اغتيالها قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وقال خامنئي خلال لقائه برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بالعاصمة طهران، إننا "لن ننسى قضية اغتيال سليماني، وسنرد بالتأكيد بتوجيه ضربة مماثلة للأمريكيين"، موجها حديثه للكاظمي: "لقد قتلوا ضيفك في منزلك، واعترفوا صراحة بالجريمة، وهذه ليست قضية هينة".

وفي سياق آخر، أعلن خامنئي دعمه لحكومة الكاظمي العراقية، مشددا على ضرورة تعزيز العلاقات بين إيران والعراق في جميع المجالات، بحسب ما أورده الموقع الرسمي لخامنئي.

وأكد خامنئي أن "إيران لم ولن تسعى أبدا إلى التدخل في شؤون العراق"، مشيرا إلى أن "وجهة النظر الأمريكية تجاه العراق، هي عكس وجهة نظرنا تماما، لأن الولايات المتحدة هي العدو بمعنى الكلمة، ولا تريد عراقا مستقلا وقويا يتمتع بحكومة أغلبية"، وفق قوله.

وتابع: "الوجود الأمريكي في أي بلد هو مصدر فساد وتدمير ودمار"، مضيفا أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتوقع أن يجرى متابعة قرار الحكومة والشعب والبرلمان العراقي إخراج الأمريكيين (من العراق)؛ لأن وجودهم يسبب إنعدام الأمن".

وأصدر البرلمان العراقي، في 5 كانون الثاني الماضي، قرارا يطالب فيه الحكومة بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي في البلاد، وخاصة الأمريكي، وتتواجد القوات الأمريكية في العراق ضمن تحالف دولي تقوده واشنطن لمحاربة تنظيم الدولة.

وجاء القرار بعد يومين من مقتل كل من سليماني والقيادي بهيئة "الحشد الشعبي" العراقية، أبو مهدي المهندس، في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد.

  • شارك الخبر