hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

79529

1751

270

625

40352

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

79529

1751

270

625

40352

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية

خارجية تركيا: توهم فرنسا بالسيطرة على المجتمعات المهاجرة ستؤدي لعواقب وخيمة

الإثنين ٥ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 09:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

انتقدت ​وزارة الخارجية التركية​، "مشروع قانون فرنسي يستهدف الجالية المسلمة تحت مسمى مكافحة من يوظفون الدين للتشكيك في قيم الجمهورية"، منوهةً بأنه "لا يحق لأحد الحديث عن الإسلام الذي يحمل معناه السلام، في إطار مقاربات خاطئة وتحت مسمّيات التنوير".

ولفتت الخارجية، في بيان، إلى ان "العقلية التي تقف وراء مشروع قانون ضد الانفصال الشعوري، ستؤدي إلى عواقب وخيمة، بدلا من أن تحل مشاكل فرنسا"، مؤكدةً أن "التوهّم بالسيطرة على المجتمعات المهاجرة من خلال مصطلحات مثل التنوير والإسلام الأوروبي والإسلام الفرنسي، مناقض ومخالف للقيم الإنسانية والقانونية".

كما شددت على أن "الدولة لا يحقّ لها التدخل في معتقدات الأشخاص عبر القوانين"، محذرةً من أن "مشروع القرار يرسّخ معاداة الإسلام و​المهاجرين​ المتنامية في المجتمع الفرنسي، فضلاً عن أنه يهدد الإنسانية جمعاء دون أن يقتصر على المجتمع الفرنسي".

ودعت الخارجية إلى اعتماد خطاب بنّاء يساهم في احترام القيم الدينية والأخلاقية، بدلاً من النظر إلى الآخرين من وجهة نظر أمنية بحتة"، مؤكدةً على "متابعة أنقرة عن قرب التطورات المتعلقة بمشروع القرار المذكور، وبحث عواقبه خلال المباحثات الثنائية مع فرنسا وفي المحافل متعددة الأطراف".

  • شارك الخبر