hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1885

12

7

36

1311

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1885

12

7

36

1311

أخبار إقليمية ودولية

حزب العمال يعلن أجندته للتغيير الشامل في بريطانيا

الخميس ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٩ - 19:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشف حزب العمال البريطاني المعارض الخميس عن برنامجه للانتخابات التشريعية التي ستجري الشهر المقبل، ووعد بتغيير اجتماعي جذري يشمل تأميم قطاعات رئيسية واجراء استفتاء ثان على بريكست.

ووصف زعيم الحزب جيرمي كوربن البرنامج بأنه "الخطة الأكثر جذرية وطموحا لتغيير بلدنا يتم طرحها منذ عقود" و"فرصة لا تتكرر للتغيير الحقيقي".

ومن بين الوعود تأمين قطاع السكك الحديدية والمياه والطاقة وخدمات الانترنت والاتصالات، إضافة إلى وضع استثمارات كبيرة في الخدمات العامة وإصلاح الشركات واقتراح اقتصار ساعات العمل الأسبوعية على 32 ساعة.

ووعد حزب العمال ب"ثورة صناعية خضراء" لمعالجة ما وصفه كوربين ب"حالة المناخ الطارئة" من خلال تركيز الوظائف الجديدة والصناعات على جهود معالجة الاحتباس الحراري.

وقال حزب العمال انه خلال ستة اشهر من توليه الحكومة، سيبرم اتفاق بريكست جديداً مع الاتحاد الأوروبي وسيجري استفتاء ثانيا على عضوية بريطانيا في الاتحاد.

وتعتبر بريكست المشكلة الأكثر الحاحاً في الوقت الحالي ، إذ من المقرر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 كانون الثاني/يناير، بعد اسابيع من الانتخابات العامة التي ستجري في 12 كانون الأول/ديسمبر.

  • شارك الخبر