hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

حرائق الشمال "الإسرائيلي" تشكل خطرا على منشآت استراتيجية

الأربعاء ١٢ حزيران ٢٠٢٤ - 23:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، اندلاع 3 حرائق شمالي البلاد جراء سقوط شظايا صواريخ اعترضت هدفين جويين أطلقا من لبنان، فيما قال مسؤول إسرائيلي إن الحرائق شكلت خطرا على منشآت استراتيجية.

وقال الجيش في بيان عبر منصة إكس: "اعترضت الدفاعات الجوية والطائرات الحربية قبل قليل في منطقة جبل الشيخ هدفين جويين مشبوهين من جهة لبنان".

وأضاف: "نتيجة شظايا عملية الاعتراض اندلع حريق في المنطقة، وتم تفعيل الإنذارات وفق السياسة المتبعة".

وأشار إلى أنه "خلال الحادث أطلق صاروخ اعتراض آخر نحو الهدفين وانفجر في السماء في منطقة صفد، حيث أسفر سقوط شظايا الصاروخ عن اندلاع حريق في المنطقة".

في سياق متصل، قال قائد المنطقة الشمالية في سلطة الإطفاء والإنقاذ يائير الكيام، إن صواريخ أطلقها "حزب الله" على شمال إسرائيل "شكلت خطرا على منشآت استراتيجية" دون تحديدها، وفق صحيفة "هآرتس" العبرية.

وأشار الكيام إلى أن الفرق التابعة لسلطة الإطفاء، وسلطة الطبيعة والمتنزهات، والجيش الإسرائيلي، تقترب من السيطرة على الحرائق في مستوطنات بيريا وكاديتا وعين زيتيم وتسفعون بمنطقة الجليل (شمال).

وفي وقت سابق الأربعاء، أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إلى أن الرشقات الصاروخية لـ "حزب الله" اليوم (215 صاروخا) هي "الأكبر" منذ بداية الحرب.

ولفتت الصحيفة إلى أن الصواريخ التي تم إطلاقها من لبنان تسببت في اندلاع العديد من الحرائق التي جرى إخماد معظمها بعد 5 ساعات على اندلاعها، بما في ذلك في ميرون ومستوطنتي كاديتا وبيريا بالجليل الأعلى.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان بينها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتقول الفصائل في لبنان إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية خلفت قرابة 122 ألفا بين قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.

"الأناضول"

  • شارك الخبر