hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

516600

1512

717

30

437808

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

516600

1512

717

30

437808

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

جنرال اسرائيلي عن ايران: اذكياء وذو خبرة ويتقدّمون.. فشلنا!

الإثنين ١ آذار ٢٠٢١ - 11:09

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال جنرال إسرائيلي، إن التحركات الإيرانية في المنطقة أصبحت مصدر قلق للغاية لصانع القرار الإسرائيلي الذي فشل في التعامل معها.

وأضاف حسون حسون، أحد الضباط الكبار في شعبة استخبارات الجيش الإسرائيلي لمدة أربعة عقود، في حوار مع صحيفة معاريف، وترجمته "عربي21"، أن "الاستراتيجية الإيرانية لم تتغير، بالعكس، إنهم يتقدمون، وعزمهم موجود، ولا يتراجع شبرا واحدا".

وأكد حسون، السكرتير العسكري الأسبق للرئيسين شمعون بيريس ورؤوفين ريفلين، ويعتبر من أمهر خبراء الشرق الأوسط، أن "هذا ما يقلقني، فالوضع عكس ذلك، الإيرانيون لديهم صبر، إنهم أذكياء وذوو خبرة، ورغم خسارتهم لعلماء نوويين وقاسم سليماني والجنرالات، والأرشيف النووي، لكنهم لا يتوقفون ولا يتراجعون، إنهم يرون الهدف الأعلى فقط، حتى عندما يضربون في المنطقة، فهم لا يتوقفون".

وأشار إلى أن إيران أصبحت أكثر رسوخا بالمنطقة اليوم أكثر من أي وقت مضى، ويشكلون تهديدا للاحتلال الإسرائيلي في القطاع الجنوبي لسوريا، وهي منطقة قد تكون ورقة مساومة لـ"إسرائيل" في الملف النووي.

وأوضح أن "الإيرانيين يذهبون من أجل تحقيق هدفهم بكل قوتهم، ويحددون مراكز القوة، ويستثمرون الكثير من الموارد، ويقيمون معاقل في الميدان، في المقابل فإن إسرائيل تركز على برنامج إيران النووي، رغم أن هناك تحديات أخرى لا تقل أهمية، مثل المنظومة الصاروخية التي لا نستطيع منعها أو تصغيرها، وإتمام ربطة الخنق وحلقة الحصار حولنا".

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي فشل بوقف الانتشار الإيراني قرب حدود فلسطين المحتلة، ولا يتعامل معها بشكل جيد.

وأوضح أنه "منذ قيام إسرائيل، فإن لدينا مواجهات مع دول وجيوش ومنظمات مختلفة، لكنهم الآن باتوا قوة واحدة، تحيط بنا من كل مكان، فكر معي في سيناريو يفتح أبواب جهنم من كل الجهات على إسرائيل، حيث القاذفات المبعثرة بين البصرة وبيروت ودرعا وعدن وغزة وبنت جبيل".

عربي 21

  • شارك الخبر