' تمويل أوكرانيا وإعادة إعمارها بعد الحرب يتصدر اجتماع وزراء مالية مجموعة السبع | LebanonFiles
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1116798

1079

21

1

10470

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1116798

1079

21

1

10470

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

تمويل أوكرانيا وإعادة إعمارها بعد الحرب يتصدر اجتماع وزراء مالية مجموعة السبع

الخميس ١٩ أيار ٢٠٢٢ - 10:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 

ستكون كيفية مساعدة أوكرانيا على دفع فواتيرها وإعادة الإعمار بعد الحرب في صلب اهتمامات تركيز وزراء مالية مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع في اجتماعاتهم اليوم وغدًا. دبلوماسي، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الأربعاء روسيا للسماح بتصدير الحبوب الأوكرانية المخزنة في مرافئ هذا البلد وطالب الغرب بالسماح بوصول الأغذية والأسمدة الروسية إلى الأسواق العالمية، في إجرأين أكد أنهما سيساهمان في حل أزمة الغذاء العالمية المتزايدة. تابعوا هذه التغطية المستمرة للحرب في أوكرانيا.

تمويل أوكرانيا يتصدر جدول أعمال مجموعة السبع إلى الجانب التضخم والغذاء

من المتوقع أن ينصب تركيز وزراء مالية مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع في اجتماعاتهم يومي الخميس والجمعة على كيفية مساعدة أوكرانيا على دفع فواتيرها وإعادة الإعمار بعد الحرب ضمن قضايا أخرى منها التضخم العالمي والتغير المناخي وسلاسل التوريد وأزمة الغذاء الوشيكة.

وسيعقد وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من دول مجموعة السبع وهي الولايات المتحدة واليابان وكندا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا المحادثات في حين تجاهد أوكرانيا لصد الغزو الروسي الذي بدأ يوم 24 شباط.

اليابان تقول إنها ستضاعف الدعم المالي لأوكرانيا إلى 600 مليون دولار

قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا للصحفيين اليوم الخميس إن بلاده ستضاعف مساعداتها المالية لأوكرانيا إلى 600 مليون دولار في خطوة منسقة مع البنك الدولي لدعم الضروريات المالية على المدى القريب للبلاد التي تعرضت لغزو روسي.

حاكم إقليمي: مقتل شخص في قصف أوكراني لقرية في روسيا

قال حاكم منطقة كورسك الروسية رومان ستاروفويت إن القوات الأوكرانية قصفت قرية حدودية في المنطقة الواقعة بغرب روسيا فجر الخميس، مما أسفر عن مقتل مدني واحد على الأقل. وذكر ستاروفويت على تيليجرام أن قذائف أصابت مصنعا للكحول وعددا من المباني الأخرى في قرية تيوتكينو.

غوتيريس يدعو روسيا للسماح بتصدير الحبوب المخزنة في موانئ أوكرانيا
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الأربعاء روسيا للسماح بتصدير الحبوب الأوكرانية المخزنة في مرافئ هذا البلد وطالب الغرب بالسماح بوصول الأغذية والأسمدة الروسية إلى الأسواق العالمية، في إجراءين أكد أنهما سيساهمان في حل أزمة الغذاء العالمية المتزايدة.

وقال غوتيريس في اجتماع وزاري في نيويورك نظمته الولايات المتحدة "يجب على روسيا أن تسمح بالتصدير الآمن والمضمون للحبوب المخزنة في الموانئ الأوكرانية".

  • شارك الخبر