hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1198892

1342

86

4

10570

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1198892

1342

86

4

10570

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

تزامنًا مع أحداث غزة قائد الحرس الثوري الإيراني استقبال أمين عام الجهاد الإسلامي

السبت ٦ آب ٢٠٢٢ - 20:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، في إيران، السبت، وأكد أن ما وصفه بـ"تحرير فلسطين" أصبح "استراتيجية" بالنسبة للإيرانيين وليس "أمنية" فحسب، وذلك بالتزامن مع الحرب الدائرة بين الجيش الإسرائيلي والجهاد الإسلامي على خلفية اغتيال قائد سرايا القدس، تيسير الجعبري.

وقال سلامي خلال استقباله النخالة في مقر الحرس الثوري الإيراني: "العالم الاسلامي، والمنطقة الحاضنة للمقاومة يعيشان اليوم ظروفًا خاصة"، وفقًا لوكالة فارس شبه الرسمية الإيرانية.

وأردف قائد الحرس الثوري الإيراني الذي تتهم إسرائيل بلاده بدعم الجهاد الإسلامي في غزة: " تحرير فلسطين هو أكثر من أمنية بل هو استراتيجية حتمية للشعب الايراني، وأن هدفنا واستراتيجيتنا هي تحرير الأقصى الشريف، وإعادة الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى أصحابها الحقيقيين"، على حد قوله.

ورأى سلامي أن "تحرير القدس بات وشيكًا"، على حد وصفه، مدعيًا أن قوة إسرائيل "تتراجع" وأنها "نحو الزوال والانهيار"، على حد قوله.

ويتزامن هذا اللقاء مع اغتيال إسرائيل لقائد سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، تيسير الجعبري، ما أشعل مواجهة عسكرية بين الطرفين تستمر لليوم الثاني، وأسفرت عن مقتل 11 فلسطينيًا، وإصابة العشرات في غزة في حين أُصيب جنديان إسرائيليان، حسبما نقلت القناة 13 الإسرائيلية.

وكان قد قال رئيس الوزراء الإسرائيلي المؤقت، يائير لابيد، في إعلانه عن اغتيال الجعبري: "الجهاد الإسلامي ذراع إيراني يريد تدمير دولة إسرائيل، وقتل الإسرائيليين الأبرياء"، وشدد على أن حرب إسرائيل ليست مع سكان غزة، بل مع الفصائل التي تهدد أمن إسرائيل.

  • شارك الخبر