hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

32805

1027

139

329

14085

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

32805

1027

139

329

14085

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية

ترامب: بايدن سيكون "مدمّر العظمة الأميركية"

الجمعة ٢٨ آب ٢٠٢٠ - 07:19

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب في خطاب ألقاه أمام حشد ضخم من المدعوين في حديقة البيت الأبيض هجوماً شرساً على منافسه الديموقراطي في الانتخابات المقبلة جو بايدن، محذّراً من أنّ نائب الرئيس السابق سيكون "مدمّر العظمة الأميركية" إذا انتخب رئيساً.
وقال ترامب في خطاب قبوله رسمياً ترشيح الحزب الجمهوري له لولاية رئاسية ثانية إنّ "جو بايدن ليس منقذاً لروح أميركا. إنّه مدمّر الوظائف في أميركا، وإذا سنحت له الفرصة، سيكون مدمّر العظمة الأميركية".
وأضاف في ختام المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري إنّ "هذه الانتخابات ستقرّر ما إذا كنّا سننقذ الحلم الأميركي أم سنسمح لأجندة اشتراكية بهدم مصيرنا العزيز".
واستهلّ ترامب الخطاب الذي ألقاه من على منصّة استحدثت في حديقة البيت الأبيض التي اكتظّت بحوالى 1500 مدعو، بإعلان قبوله رسمياً خوض الانتخابات المقبلة مرشّحاً عن الحزب الجمهوري.
وقال "الليلة، بقلب مفعم بالامتنان وبتفاؤل لا حدود له، أقبل هذا الترشيح لمنصب رئيس الولايات المتحدة".
وإذ اعتبر ترامب أنّ استحقاق الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر سيكون "أهمّ انتخابات في تاريخ الولايات المتحدة"، أكّد أنّه في حال فوزه بولاية ثانية "سنعيد بناء أقوى اقتصاد في التاريخ".

من جهة ثانية، وعد الرئيس الأميركي بـ«سحق» وباء كوفيد-19 بواسطة لقاح سيتم إنتاجه بحلول نهاية العام وستكون «مئات ملايين الجرعات منه متوفّرة سريعاً».
وقال «نحن نحشد العبقرية العلمية الأميركية لإنتاج لقاح في وقت قياسي».
وأضاف: «سنحصل على لقاح آمن وفعّال هذا العام، وسويّاً سنسحق هذا الفيروس».

  • شارك الخبر