hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

"تداعيات خطيرة".. الأونروا تحذر بعد حظر الكونغرس تمويل الوكالة

الأحد ٢٤ آذار ٢٠٢٤ - 16:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

حذر المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني مما وصفها بالتداعيات الخطيرة على اللاجئين في قطاع غزة ومنطقة الشرق الأوسط، لقرار الكونغرس الأميركي حظر تمويل الوكالة مدة عام.

وقال لازاريني، عبر منصة «إكس»، إن الوكالة ستواصل العمل مع واشنطن بشأن «التزامنا المشترك تجاه لاجئي فلسطين والسلام والاستقرار في جميع أنحاء المنطقة».

وأضاف، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي»، أن الوكالة ستستمر أيضاً في العمل مع المانحين والشركاء «لحماية حقوق لاجئي فلسطين حتى التوصل إلى حل سياسي دائم».

وأوضح لازاريني أن المنظمات الإنسانية تسابق الزمن لتجنب المجاعة في غزة، مؤكداً أن أي فجوة في تمويل «الأونروا» ستؤدي إلى تقويض إمكانية الوصول إلى الغذاء والمأوى والرعاية الصحية لسكان القطاع.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد أكد، السبت، ضرورة التزام إسرائيل بالقانون الإنساني، والتوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقال غوتيريش، في مؤتمر صحافي عقده أمام معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة، إن المساعدات الإنسانية ما زالت عالقة حتى اللحظة.

وأضاف غوتيريش: «يجب إدخال المساعدات الإنسانية إلى داخل قطاع غزة، وألا نستسلم من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني»، مؤكداً أن الفلسطينيين في غزة يعيشون «كابوساً لا ينتهي».

  • شارك الخبر