hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1172

4

6

26

705

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1172

4

6

26

705

أخبار إقليمية ودولية

تحسن في إيطاليا واتجاه لتمديد فترة الحجر

الجمعة ١٠ نيسان ٢٠٢٠ - 14:11

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

شدد المدير العام للدفاع المدني الإيطالي أنجيلو بورريللي، في مؤتمر صحافي، على أن "التحسن الملوس الذي تشهده إيطاليا بمواجهتها فيروس كورونا، يجب أن يقوي عزيمتنا لأنه ما زال يشكل خطرا كبيرا على المجتمع، والحكومة قد تمدد فترة الحجر المنزلي 14 يوما إضافيا بعد 13 نيسان، لأن عدد الوفيات لا يزال مرتفعا جدا".

ووصل عدد المصابين بالفيروس إلى 143626 شخصا، وتعافى حتى الآن 28470 شخصا، فيما وصل عدد الوفيات إلى 18279 شخصا، مع تراجع ملموس في عدد الخاضعين للعناية المشددة في المستشفيات، للمرة الأولى منذ ظهور الوباء.

وأوضح رئيس قسم الجراحة في مستشفى "لاتينا" الحكومي البروفسور ماسيمو ميسكوزي، في حديث ل "الوكالة الوطنية للاعلام"، أن "الأطباء يتكتمون على أنواع العلاجات التي يستخدمونها، لأن المواطن يمكن أن يستخدمها خطأ، مما يؤدي إلى وفاته كما حدث في الولايات المتحدة الأميركية، لكن يمكنني الكشف عن المواد المركبة للدواء وهي لم تعد سرية، فالصينيون بدأوا يستخدمون معنا في مختبراتنا تركيب مزيج من المستحضرات التي نجحت بمعالجة عدد كبير من المصابين، وأحدث العلاج تحسنا ملموسا عند مرضى وحدات الرعاية المركزة، وقلصت الأدوية الجديدة فترة علاجهم من 11-12 يوما إلى أربعة أيام".

وقال: "اعتمدنا مع زملائنا الصينيين، دواء الملاريا كلوروكين، كتركيب أساسي وهو كما أكدت النتائج علاج واعد، إلا أن المختبرات ترى ضرورة إجراء مزيد من التجارب لإثبات نجاحه، وأقصد هنا كلوروكين وهيدروكسي كلوروكين، وهما عقاران مضادان للملاريا كما أصبح معروفا".

وعما إذا كانت إيطاليا سيطرت على الفيروس قال: "النتائج إيجابية، ولكن يجب أن يلتزم المواطنون الحجر لنتمكن من السيطرة على الوباء بوقت قصير، مع العلم بأن الفيروس قد يعود على نحو موسمي، أو موجة ثانية أكثر فتكا قد تظهر في وقت لاحق هذا العام. هناك يقظة شديدة من الدول وتأهب للسيناريو المحتمل".

  • شارك الخبر