hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

249158

5872

715

41

151027

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

249158

5872

715

41

151027

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

بومبيو يكشف محاولات تطبيع جديدة مع إسرائيل.. ويتوعد إيران بالرد

الثلاثاء ٥ كانون الثاني ٢٠٢١ - 21:23

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشف وزير الخارجية الأميركية، مايكل بومبيو، في مقابلة مع شبكة "بلومبيرغ"، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تعمل مع دول في آسيا لتطبيع العلاقات مع إسرئيل قريباً، مؤكدا في المقابلة ذاتها أن الإدارة الأميركية "على أهبة الاستعداد" للتعامل مع التهديدات الإيرانية.

وأشار بومبيو إلى أن واشنطن تعمل مع دول آسيوية، لم يسمها، للاعتراف بإسرائيل وعقد اتفاقيات تطبيع معها على غرار ما فعلت الإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

وقال الوزير الأميركي إن "هذه الدول ستأخذ هذه القرارات لأنها تصب في مصلحة أوطانها". وأوضح بومبيو، من جهة ثانية، أن قرار الإمارات بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل سمح للولايات المتحدة بالبدء بتطوير علاقة أمنية مختلفة معها. وقال: "سنقوم ببيع الإمارات معدات دفاعية متطورة جداً للدفاع عن أنفسهم".

التهديدات الإيرانية اليومية
وقال بومبيو في مقابلة بلومبيرغ " إن التهديد الذي تطلقه جمهورية إيران الإسلامية بأنهم سيشنون هجوماً على الولايات المتحدة هو أمر يتحدثون عنه بشكل يومي تقريباً وقد نشروا تغريدة حول ذلك مرة أخرى خلال عطلة نهاية الأسبوع".

وأضاف "إنهم يهددون الرئيس. لقد هددوني أنا وكبار القادة الآخرين في حكومة الولايات المتحدة. إنهم يهددون إسرائيل بشكل شبه يومي. نعم، نحن على أهبة الاستعداد. نحن جاهزون دائماً. لقد كان هذا هو الحال لمدة أربع سنوات وسيكون الأمر كذلك طالما أنني وزير الخارجية وطالما الرئيس ترامب هو رئيسنا. سنكون مستعدين وسنفعل الشيء الصحيح لردعهم ومنعهم من امتلاك الموارد لفرض التكاليف".

واستطرد بومبيو أنه "ومنذ أربعين عاماً يقوم النظام الإيراني بتهديد إسرائيل والولايات المتحدة. لقد فعلنا الأشياء الصحيحة. لقد وضعنا أميركا في المكان المناسب لإقناع الإيرانيين بأن هذه فكرة سيئة. وإذا قرروا اتخاذ أي إجراء فأنا على ثقة تامة بأن إدارة ترامب سترد بطريقة تحدث عنها الرئيس ترامب وغرد بشأنها منذ أسبوع أو أكثر".

(الحرة)

  • شارك الخبر