hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

36240

1012

173

347

16089

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

36240

1012

173

347

16089

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية

بومبيو: أسرتي أكثر أماناً بفضل رؤية ترمب

الأربعاء ٢٦ آب ٢٠٢٠ - 12:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وجه وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، رسالة إلى الحزب الوطني الجمهوري من القدس، في خطوة مثيرة للجدل من جانبه حيث أدلى بخطاب حزبي في الوقت الذي يقوم بزيارة عمل للشرق الأوسط، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وتحدث بومبيو عن زوجته وابنه وأشاد بالرئيس دونالد ترمب، قائلاً وخلفه المدينة التاريخية القديمة: «إنهم أكثر أماناً وحرياتهم أكثر أماناً، لأن الرئيس ترمب وضع رؤيته (أميركا أولاً) موضع التنفيذ».

وركزت الكلمة التي ألقاها بومبيو رسمياً بصفته الشخصية وليس كمسؤول حكومي، على السياسة الخارجية بما في ذلك إيران والصين وكوريا الشمالية.

ويتصدر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو وزوجة رئيس الجمهورية ميلانيا ترمب، الليلة الثانية من مؤتمر الحزب الجمهوري الذي هيمن عليه حتى الآن شبح خطر انزلاق الولايات المتحدة إلى الفوضى في حال فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن على دونالد ترمب في 3 نوفمبر (تشرين الثاني)، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وكتب بومبيو أمس (الثلاثاء)، على حسابه على «تويتر»: «ضمن ترمب أمن الأميركيين وكفل لنا حرياتنا العديدة المؤسسة لهذه الأمة العظيمة»، مضيفاً أنه «يتطلع» إلى الحديث عن كيفية «إنجاز الرئيس هذه المهمة».

وحسب تكهنات الإعلام الإسرائيلي، فإن فيديو بومبيو قد يكون سجل في فندق «الملك داوود» المطل على المدينة القديمة في القدس، ما يعد رسالة إلى القاعدة الانتخابية الإنجيلية لترمب.

وندد فريق بايدن بمشاركة وزير الخارجية في المؤتمر.

وقالت مديرة التواصل في الفريق كايت بيدنغفيلد، إن قراره «التصرف كموظف صغير لدى الرئيس من أجل إعادة انتخابه خلال مهمة دبلوماسية يمولها دافعو الضرائب، وقراره استخدام بلد هو أحد أقرب شركائنا كدعامة سياسية عابرة، أمر مخزٍ».

  • شارك الخبر