hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

366302

3469

913

52

281194

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

366302

3469

913

52

281194

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

بوتين وبايدن يشيدان بتبادل المذكرات لتمديد "ستارت 3"

الثلاثاء ٢٦ كانون الثاني ٢٠٢١ - 23:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشاد الرئيسان، الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي جو بايدن، بتبادل المذكرات الدبلوماسية بهدف تمديد معاهدة "ستارت - 3".
أفادت الخدمة الصحيفة التابعة للكرملين، اليوم الثلاثاء: "أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، حيث أعرب الرئيسان عن ارتياحهما فيما يتعلق بتبادل المذكرات الدبلوماسية الذي حصل اليوم للتوصل إلى اتفاق بشأن تمديد معاهدة الأسلحة الهجومية الاستراتيجية "ستارت-3".

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، عن وجود اتصالات نشطة تجري بين موسكو وواشنطن من أجل تمديد معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية "ستارت-3"، مشيرا إلى أن تمديد المعاهدة يصب في مصلحة روسيا والولايات المتحدة والعالم أجمع.

وقال بيسكوف للصحفيين: "بالفعل تجري الآن اتصالات نشطة، لأن وقت انتهاء سريان الاتفاقية قارب على النفاد".

وأشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية إلى أن مسألة تمديد معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية "ستارت-3 هي الموضوع الرئيسي في أجندة العلاقات الثنائية الروسية الأمريكية.

وأضاف بيسكوف: "التمديد يصب في مصلحة الدولتين والعالم أجمع".
وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا يمكن أن يتعاونا معا فيما يخص معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية "ستارت 3".

وتابع: "في ذات الوقت، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تعرب عن قلقها البالغ بشأن معاملة المعارض أليكسي نافالني"، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز"، اليوم الاثنين.
وقبل أيام، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي في إفادة صحفية: "أستطيع أن أؤكد أن الولايات المتحدة تعتزم اقتراح تمديد المعاهدة (ستارت - 3) لمدة خمس سنوات، كما يسمح الاتفاق".

كما أعلن مدير إدارة أمن المعلومات الدولية بوزارة الخارجية الروسية، أندريه كروتسكيخ، اليوم، أن روسيا رصدت إشارات إيجابية من الإدارة الأمريكية الجديدة لإقامة حوار ثنائي بشأن التعاون الأمني في المجال السيبراني.

وفي هذا الصدد قال أندريه كروتسكيخ لوكالة "سبوتنيك": "أعتقد أن مجال التعاون السيبراني أو على الأقل بناء التنسيق المتبادل مع الولايات المتحدة في هذا المجال، هو أحد الأولويات ليس فقط بالنسبة لنا".

وأضاف كروتسكيخ قائلا: "لكن إذا تجاهلنا الأيديولوجية الأمريكية بأكملها، فالولايات المتحدة سترغب بإجراء محادثة جادة معنا بأسرع ما يمكن وهي بدأت تفعل ذلك بالفعل".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن استعداد بلاده لمناقشة بناءة ومتكافئة مع الولايات المتحدة حول جميع المسائل، بما فيها الأمن الاستراتيجي وأمن المعلومات، مشيراً إلى أن روسيا تعمل بنشاط على تعزيز الاتفاقات الثنائية والمتعددة الأطراف في مجال الأمن السيبراني.

كما قدمت إلى الأمم المتحدة مشروعي اتفاقيتين حول هذا الموضوع، وأنشأت مجموعة عمل في هذا الشأن و"وجهت مؤخرًا للولايات المتحدة مقترحا لبدء مناقشة شاملة حول أمن المعلومات الدولي".

  • شارك الخبر