hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

بلينكن يزور “إسرائيل” الجمعة

الأربعاء ٢٠ آذار ٢٠٢٤ - 18:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعلنت وزارة الخارجية الأميركية الأربعاء، أن الوزير أنتوني بلينكن سيزور “إسرائيل” يوم الجمعة المقبل، في إطار جولته في المنطقة التي بدأها في السعودية.

وبحسب وكالة “فرانس برس” لم تكن “إسرائيل” على جدول أعمال بلينكن الذي يزور السعودية اليوم ومصر غدا الخميس، لكن الناطق باسم الخارجية ماثيو ميلر أكد أن بلينكن سيتوجه إلى تل أبيب لإجراء محادثات مع مسؤولين إسرائيليين حول المفاوضات الجارية بشأن إطلاق سراح جميع الأسرى والجهود لزيادة إيصال المساعدات إلى غزة.

ويعود وزير الخارجية الأمريكي إلى المنطقة لمحاولة الدفع نحو هدنة في الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، حيث باتت المجاعة تهدد مئات الآلاف وتواصل عمليات القصف حصد عشرات القتلى بشكل يومي.

ووصل بلينكن إلى مدينة جدة الأربعاء، لإجراء مزيد من المناقشات مع القيادة السعودية حيال الحرب في قطاع غزة، في إطار جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في القطاع المحاصر.

ومن المرتقب أن يجري بلينكن، القادم من العاصمة الفلبينية مانيلا، محادثات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي التقاه مرات عدة منذ بدء الحرب في قطاع غزة، قبل التوجه إلى مصر الخميس، المحطة الثانية في جولته الشرق أوسطية.

  • شارك الخبر