hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

بلينكن أبلغ إسرائيل ضرورة إنهاء عملياتها في غزة قبل العام الجديد

الإثنين ١١ كانون الأول ٢٠٢٣ - 10:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أبلغ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، خلال زيارة إلى إسرائيل، الجانب الإسرائيلي بشكل غير رسمي إنهاء عملياته العسكرية في قطاع غزة قبل حلول العام الجديد، حسبما ذكرت وسائل إعلام بريطانية نقلا عن مصادر.

وكتبت التقارير نقلا عن عدة مصادر قولها، إن بلينكن أبلغ الإسرائيليين خلال زيارته الأخيرة، أنه يجب الانتهاء العمليات العسكرية في قطاع غزة بحلول العام الجديد .

وكانت وسائل إعلام أمريكية نقلت في وقت سابق، عن مسؤولين أمريكيين أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أبلغ حكومة الحرب الإسرائيلية اعتقاد الحكومة الأمريكية أن الصراع يجب أن ينتهي خلال أسابيع وليس خلال أشهر. لكن الصحيفة أوضحت أن المسؤولين الإسرائيليين لم يقدموا أي ضمانات لإنهاء الحرب في غضون أسابيع.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية بالتزامن مع شن قصف عنيف ضد قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول الماضي، حينما أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" التي تسيطر على القطاع بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1400 إسرائيلي وأسر نحو 250 آخرين.

وتخللت المعارك هدنة دامت سبعة أيام جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية تم خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال وإدخال كميات متفق عليها من المساعدات إلى قطاع غزة، قبل أن تتجدد العمليات العسكرية في الأول من كانون الأوّل الجاري.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة عن سقوط نحو 18 ألف قتيل أغلبهم من الأطفال والنساء ونحو 50 ألف مصاب.

  • شارك الخبر