hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1215665

157

20

1

10653

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1215665

157

20

1

10653

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

"بتعاون إماراتي" السعودية تحبط محاولة تهريب مخدرات

الثلاثاء ١٢ تشرين الأول ٢٠٢١ - 17:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت السعودية عن إحباط محاولة لتهريب أكثر من مليون ونصف المليون قرص من "الإمفيتامين" المخدر، بالتعاون مع السلطات المختصة في الإمارات.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، الرائد محمد النجيدي، إن "المتابعة الأمنية المستمرة لنشاطات الشبكات الإجرامية، التي تستهدف أمن المملكة وشبابها بالمخدرات، أسفرت عن إحباط محاولة التهريب".

وأوضح النجيدي، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه تم إحباط "محاولة  تهريب كمية كبيرة من أقراص الإمفيتامين مهربة إلى المملكة داخل شاحنة محملة بحبوب الذرة عبر منفذ البطحاء، بالتعاون مع الجانب الإماراتي".

وأضاف أنه تم "التنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وذلك وفق خطة أمنية محكمة، وتم ضبط (1,531,791) قرص إمفيتامين مخدر، بحوزة شخصين، مواطن ومقيم سوري، بمدينة الرياض".

وأشار الرائد النجيدي إلى أنه "تم استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحق المقبوض عليهم وإحالتهم إلى النيابة العامة"، مؤكدا أن "رجال مكافحة المخدرات سيتصدون لكل من تسول له نفسه مخالفة أنظمة وتعليمات المملكة".

وأكد أن المملكة "تجرم تهريب وترويج وتعاطي المخدرات بجميع أشكالها وأنواعها"، مثمنا "التعاون المشترك مع الجانب الأمني النظير" بدولة الإمارات.

وكانت السلطات السعودية أعلنت في أول أكتوبر إحباط  محاولة تهريب كمية ضخمة جدا من حبوب الكبتاغون  المخدرة.

وأوضحت "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك" في ميناء جدة الإسلامي في بيان حينها أنها تمكنت من مصادرة أكثر من 12 مليون حبة كبتاغون كانت قد وصلت إلى السعودية عبر الميناء داخل شحنة من حبوب الكاكاو.

وكانت الهيئة قد أحبطت خلال أغسطس الماضي أيضا محاولتين لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون إلى المملكة عبر ميناء جدة الإسلامي، إذ جرى في المحاولة الأولى ضبط أكثر من 8.7 مليون حبة كانت مخبأة أيضا في شحنة حبوب كاكاو، فيما تم ضبط 1.6 مليون حبة مخبأة داخل أرضية إحدى الشاحنات القادمة عبر الميناء.

  • شارك الخبر