hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

531834

600

472

21

478482

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

531834

600

472

21

478482

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

بايدن يزور بريطانيا وبروكسل في تموز

السبت ٢٤ نيسان ٢٠٢١ - 09:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يقوم الرئيس الأميركي جو بايدن منتصف تموز بأول رحلة خارجية له منذ وصوله إلى البيت الأبيض، تقوده إلى المملكة المتحدة ثم بلجيكا لحضور قمتي مجموعة السبع وحلف شمال الأطلسي ولقاء قادة الاتحاد الأوروبي.

ومنذ وصوله إلى السلطة، يظهر الرئيس السادس والأربعون في تاريخ الولايات المتحدة رغبته في تعزيز العلاقات عبر الأطلسي واستعادة ثقة شركائه الأوروبيين الذين تعرضوا للإساءة أحيانا من قبل سلفه دونالد ترامب.

وقال البيت الأبيض أمس الجمعة إن هذه الرحلة ستظهر رغبة بايدن في «العمل بتعاون وثيق مع حلفائنا».

وأعاد الإعلان عن هذه الرحلة إحياء التكهنات في شأن لقاء محتمل في أوروبا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو احتمال أثير في الأيام الأخيرة من واشنطن وموسكو ولكن لم يتم اتخاذ قرار في شأنه بعد.

ويشارك بايدن في قمة مجموعة السبع في الفترة من 11 إلى 13 تموز في كورنوال (جنوب غرب بريطانيا). وفي هذه المناسبة، سيلتقي بالعديد من القادة وجها لوجه، ولا سيما رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

ومن المقرر أن يشارك بعد ذلك في قمة زعماء دول حلف شمال الأطلسي في بروكسل في 14 تموز. ويأتي الاجتماع بعد وقت قصير من قرار الحلفاء بدء سحب قواتهم من أفغانستان في الأول من مايو بهدف تحقيق الانسحاب الكامل بحلول 11 سبتمبر.

وفي بروكسل، يشارك جو بايدن أيضا في قمة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، إلى جانب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين.

وكان دونالد ترامب اختار السعودية وجهةً لرحلته الخارجية الأولى.

  • شارك الخبر