hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

122159

1859

341

974

73021

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

122159

1859

341

974

73021

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

بايدن: لن أتردد في أخذ لقاح كورونا إذا تم اعتماده

الثلاثاء ١٧ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 12:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إنه يجب السيطرة على جائحة كورونا وفتح الاقتصاد، مؤكدا أنه لن يتردد في أخذ لقاح كورونا إذا ما ثبتت فعاليته وصادقت عليه هيئة الدواء والغذاء الأمريكية.

ولفت بايدن إلى أن خطته الاقتصادية قادرة على توفير ملايين الوظائف الجديدة، مشددا على أهمية إعادة عجلة الاقتصاد للدوران، وذلك خلال مؤتمر
صحفي، عقب لقائه بمجموعة من كبار قادة الأعمال وممثلي النقابات.

وأضاف أنه "لا بد من مواجهة الجائحة قبل فتح الاقتصاد بشكل آمن"، مؤكدا: "جميعنا اتفقنا أننا بحاجة إلى إعادة عجلة الاقتصاد إلى الدوران ولكن من خلال السيطرة على الفيروس".

ولفت إلى أن "توزيع اللقاح المحتمل المضاد لكورونا، على نحو 300 مليون أمريكي هي عملية ضخمة للغاية"، مشيرا إلى أنه "يجب أن يتم التنسيق الآن مع إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب من أجل التخطيط لتوزيع اللقاح بعد توفره".

وأشاد الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب والمنتخب جو بايدن، اليوم الاثنين، بإعلان شركة "مودرنا" حول اكتشاف لقاح جديد لفيروس كورونا المستجد، لكن ترامب أشار إلى أن تلك "الاكتشافات" تمت خلال رئاسته للولايات المتحدة وذلك بعدما كانت شركة فايزر أكدت توصلها إلى لقاح أيضا.
وكتب الرئيس ترامب في تغريدة على تويتر: "لقاح آخر تم الإعلان عنه، هذه المرة بواسطة مودرنا وبنسبة نجاح تصل 95 في المئة... من فضلكم تذكروا أن كل تلك الاكتشافات تمت خلال رئاستي".
وكتب بايدن على "تويتر": "الإعلان اليوم عن لقاح ثان لكورونا سبب آخر للأمل.. نحن على بعد أشهر، لكن على الأمريكيين الاستمرار في الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة للسيطرة على الفيروس".

  • شارك الخبر