hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

بالفيديو: اسرائيل "تزعم" اعتقال حوالي 500 عنصر من حماس والجهاد

الإثنين ٢٥ آذار ٢٠٢٤ - 10:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في منشور على حسابه عبر منصة "إكس": "قوات جيش الدفاع وجهاز الأمن العام تواصل قتالها الدقيق في منطقة مستشفى الشفاء. مجموعات القتال التابعة للواء 401 ولواء الناحال وقوات وحدة 13 للكوماندوز البحري تحت قيادة الفرقة 162 تحارب في المنطقة مع تجنب المساس بالمدنيين، والمرضى، والطواقم الطبية والأجهزة الطبية".

وأضاف، "المقاتلون اعتقلوا حتى الآن حوالي 500 عنصر تم التحقق من انتمائهم إلى منظمتيْ حماس والجهاد الإسلامي وعثروا على وسائل قتالية في المنطقة".

وتابع أدرعي، "مقاتلو جيش الدفاع وجهاز الأمن العام بقيادة الفرقة 98 يواصلون عمليات المداهمة الجذرية للبنى التحتية في منطقة الأمل، بعد أن قاموا بتطويق المنطقة. تم القضاء على ما يزيد عن 20 عناصرًا على مدار آخر أربع وعشرين ساعة خلال اشتباكات وغارات شنتها قطع جوية".

وأشار الى، ان "المحققون الميدانيون التابعون لوحدة 504 ومركزو جهاز الأمن العام استجوبوا على مدار آخر أربع وعشرين ساعة العشرات من المشتبه فيهم وسمحوا بمغادرة المئات من السكان الغزيين للمنطقة. خلال عمليات مداهمة قام بها مقاتلو فرقة الكوماندوز لعدة بنى تحتية في المنطقة تم العثور على عبوات ناسفة، وقطع سلاح من طراز آر بي جي وعتاد عسكري".

وتابع أدرعي، "مجموعة القتال التابعة للواء الناحال تستمر في التصرف في وسط القطاع حيث قضت على عدد من العناصر على مدار آخر أربع وعشرين ساعة. في إطار كمين قناصة نصبته القوات، تم رصد عنصر يخرج ويدخل من فتحة نفق بجوار منطقة تواجدهم، فقضت قطعة جوية على العنصر في غضون فترة وجيزة".

ولفت الى، ان "على مدار آخر أربع وعشرين ساعة أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو على حوالي 50 هدفًا في أنحاء القطاع، منها بنى تحتية ومبانٍ عسكرية".

واستكمل أدرعي، "في غارات أخرى شنها سلاح الجو، قضت مروحيات قتالية وقطع جوية على حوالي 10 عناصر وأغارت على أهداف أخرى بهدف دعم القوات المناوِرة".

  • شارك الخبر