hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

باقري كني: اعتماد قرار ضد إيران لن يؤثر على مواصلة الأنشطة السلمية

الإثنين ١٠ حزيران ٢٠٢٤ - 16:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني أن اعتماد قرار ضد إيران في جلسة مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لن يكون له أي تأثير على إرادتها في مواصلة الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن باقري كني قوله في كلمة خلال اجتماع وزراء خارجية دول بريكس المنعقد في روسيا: “نحن بحاجة الآن إلى تحول نموذج التعاون الجديد وتحالف الاقتصادات المتسارعة الناجح من خلال مجموعة بريكس إلى رمز لبقية الدول، بعد أن أظهرت المجموعة أن لديها خططاً ومبادرات وبرامج متعددة الأوجه لإصلاح الحوكمة العالمية، ولعب دور أكبر على الساحة الدولية”.

وأشار باقري كني إلى أنه يجب إصلاح وتفكيك المنظومات العالمية غير العادلة، وقال “نعتقد أنه يجب على بريكس تسريع إجراءاتها لإجراء عمليات التبادل بالعملات الوطنية، واستخدام العملات الرقمية، وإطلاق منصات مصرفية مشتركة وبرامج مراسلة، وإنشاء مؤسسات وهياكل مالية ومصرفية جديدة”، موضحاً أن “تحييد العقوبات غير القانونية والأحادية الجائرة ضد الدول الأعضاء من أجل إرساء الأمن الدولي المستدام يتطلب تعاون أعضاء بريكس في مختلف المجالات، وخاصة في مجال التمويل والتجارة والاستثمار والنقل والطاقة والتكنولوجيا والابتكار”.

وأشار إلى أنه يمكن لدول بريكس مكافحة العوامل السلبية من خلال تصميم هياكل وآليات المواجهة الجماعية، ولذلك من المهم التوافق في تصميم التدابير المضادة الجماعية ضد العقوبات في إطار هذه المنظمة.

وشدد باقري على أن إيران جادة وواضحة في طريق تعزيز الاستقرار الإقليمي وتطوير وتوطيد العلاقات البناءة على أساس المصالح المتبادلة لدول الجوار والمنطقة.

  • شارك الخبر