hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

انتخابات مجلس الشورى في إيران: الصمت الانتخابي يبدأ اليوم.. والاقتراع غداً

الخميس ٢٩ شباط ٢٠٢٤ - 16:19

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

انتهت عند الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة طهران، الخميس، الفترة الرسمية للدعاية الانتخابية للمترشحين للدورة الثانية عشرة لانتخابات مجلس الشورى الإسلامي، والدورة السادسة لمجلس خبراء القيادة.

ووفقاً للجنة الانتخابات والمادة 70 من قانون انتخابات مجلس الشورى الإسلامي، والمادة 17 من قانون انتخابات مجلس خبراء القيادة، فإن الدعاية الانتخابية للمترشحين للانتخابات التشريعية ومجلس خبراء القيادة، تكون قد انتهت عند الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي، اليوم الخميس 29 شباط، وسيحظر بعدها أي دعاية انتخابية.

وستُجرى انتخابات الدورة الثانية عشرة لمجلس الشورى الإسلامي والدورة السادسة لمجلس خبراء القيادة، يوم غد الجمعة في الأول من آذار في أرجاء البلاد، وذلك لشغل 290 مقعداً بمجلس الشورى الإسلامي، و88 مقعداً بمجلس خبراء القيادة.

وكانت قد انطلقت، صباح الخميس الفائت، الحملات الانتخابية لمرشحي الدورة الثانية عشرة لانتخابات مجلس الشورى الإسلامي في إيران.

وقالت وكالة أنباء “إرنا” إنّ هيئات الرقابة ومجلس صيانة الدستور أجرت عمليات فحص لمؤهلات المرشحين، على مدى الأشهر الثلاثة الأخيرة، وأعلنت أنّ 15 ألفاً و200 مرشح في عموم المحافظات الإيرانية لخوض الانتخابات البرلمانية الثانية عشرة، من مختلف الجبهات والأحزاب السياسية في إيران، يتنافسون على 290 مقعداً برلمانياً لدورة مدتها 4 سنوات.

وأكّد وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، توفير الأرضية اللازمة للتنافس الحقيقي بين مختلف التوجّهات والآراء والمجموعات والأطياف السياسية في إيران.

  • شارك الخبر