hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

62944

995

211

526

28955

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

62944

995

211

526

28955

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية

اليابان تساعد في إزالة الألغام في النبطية

الجمعة ٢٥ أيلول ٢٠٢٠ - 15:10

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت سفارة اليابان في لبنان في بيان، انه "في إطار دعمها المستمر لأمن لبنان واستقراره، قدمت حكومة اليابان منحة قدرها 628.160 دولارا أميركيا للمجموعة الاستشارية للألغام، من خلال منحة المساعدة لبرنامج الأمن البشري الشعبي لدعم أنشطة إزالة الألغام في قرى: حولا، ميس الجبل ومركبا في محافظة النبطية.

من خلال هذه المنحة ، قامت المجموعة الاستشارية للألغام بتطهير 83،885 مترا مربعا من الأراضي ، والتي ستستخدم للأغراض الزراعية والسكنية، ويستفيد منها حوالي 22،490 من السكان واللاجئين السوريين في المنطقة.

في 24 سبتمبر 2020،واحتفالا بالمشروع، حضر السفير أوكوبو تاكيشي حفل الافتتاح عبر الإنترنت. كما حضر الحفل فعليا السيد سيلفان ليفورت (المدير القطري لمجموعة (ماج))، السيد عبد المنعم شقير (رئيس بلدية ميس الجبل)، مدير المركز اللبناني لمكافحة الألغام العميد جهاد بشعلاني وممثلو المستفيدين من المشروع.

بدأ الحفل بعزف النشيد الوطني للبنان واليابان، تلاه حفل تسليم الألغام التي تم تطهيرها إلى السكان وتم تشغيل مقاطع فيديو لمعدات إزالة الألغام المشتراة والألغام الأرضية التي تم تطهيرها وتعليقات التهنئة من ممثلي كل طرف.

في خطابه، أعرب المدير القطري للمجموعة الاستشارية للألغام (ماج) ليفورت عن تقديره للمساعدة السخية من اليابان والتزامه بالدعم المستمر لتطهير الأراضي الملوثة المتبقية في المنطقة. كما أعرب رئيس البلدية شقير ورئيس المركز اللبناني لمكافحة الألغام بشعلاني عن امتنانه العميق لدعم اليابان المستمر للبنان في مجال مكافحة الألغام. كما أعرب السيد مصطفى قاروط ، ممثل السكان ، عن امتنانه لمساهمة اليابان في مكانة مدنهم. وأثنى السفير أوكوبو على المجموعة الاستشارية للألغام (ماج) والمركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام لدعمهما الكبير للمجتمعات وأكد أن اليابان ستكون على استعداد لمواصلة دعم لبنان في هذه الأوقات الصعبة في ظل الأزمة الاجتماعية والاقتصادية والوباء ومأساة 4 آب".

  • شارك الخبر