hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

79529

1751

270

625

40352

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

79529

1751

270

625

40352

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية

النيوزيلنديون سيتمكنون من السفر إلى أستراليا من دون الحاجة للخضوع للحجر الصحي

الجمعة ٢ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 18:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت الحكومة الأسترالية إنها أنهت اتفاق "فقاعة السفر عبر تاسمان" مع نيوزيلندا، والذي سيسمح لمواطني الدولة الأخيرة بالسفر إلى أستراليا من دون الحاجة للخضوع للحجر الصحي عند الوصول.

إلا أن رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن تقول إن "أولئك الذين يسافرون إلى أستراليا في الأسابيع المقبلة، سيظلون بحاجة إلى إكمال 14 يوماً من الحجر عند عودتهم إلى نيوزيلندا".

وفي هذا الإطار، أعلن نائب رئيس الوزراء الأسترالي مايكل ماكورماك، الجمعة، أنه "اعتباراً من 16 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، سيتمكن النيوزيلنديون الذين لم يكونوا في نقطة ساخنة لكورونا خلال الأسبوعين السابقين لرحلتهم، من السفر إلى نيو ساوث ويلز والإقليم الشمالي".

حتى الآن، فإن الإجراء القائم سيكون في اتجاه واحد، إذ لن يتمكن الأستراليون من السفر إلى نيوزيلندا. وقال ماكورماك: "هذه هي المرحلة الأولى، ونأمل أن نرى فقاعة السفر عبر تاسمان بين البلدين وليس فقط بين تلك الولاية وتلك المنطقة".

ولفت ماكورماك إلى أنّ "الأمر متروك لأرديرن لتحديد كيفية ترحيب نيوزيلندا بالأستراليين القادمين إلى البلاد".

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، قالت أرديرن أن "خطط أستراليا لفتح حدودها قد تكون من اختصاصها، لكن نيوزيلندا لا تزال غير مستعدة للسفر الذي يستثني الحجر الصحي، للقادمين من أستراليا".

وقالت: "أريد أن يتذكر النيوزيلنديون أنه حتى إذا فتحت أستراليا حدودها، فإن هذا لا يعني أنهم لن يضطروا للخضوع الحجر الصحي عند العودة. في الواقع، في هذه المرحلة سوف يفعلون ذلك".

وتابعت: "من وجهة نظرنا، لسنا مستعدين لإجراء رحلات السفر مع أستراليا من دون إخضاع المسافرين للحجر الصحي. هناك، لديهم إستراتيجية مختلفة تماماً بالنسبة لنا، ولذلك يتخذون هذا القرار وهذا من اختصاصهم، ولكن في الوقت الحالي، علينا بالطبع الحفاظ على سلامة النيوزيلنديين".

وسيظل النيوزيلنديون الذين سافروا إلى أستراليا بحاجة إلى قضاء أسبوعين في العزلة، ودفع الرسوم التي تنطبق على أي شخص غادر نيوزيلندا بعد 11 أغسطس/آب، والتي تصل إلى 3100 دولار.75

  • شارك الخبر