hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

المنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن الأونروا للاستقرار الإقليمي

الأربعاء ٢٧ آذار ٢٠٢٤ - 13:42

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال المنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند في إحاطة أمام جلسة لمجلس الأمن الدولي عقدت أمس لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط :"إنه لا غنى عن وكالة الأونروا للاستقرار الإقليمي"، مشددا على أنه "لا يوجد ما يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"، بحسب "روسيا اليوم".

أضاف : "إن الأونروا تظل العمود الفقري للاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في غزة وشريان حياة للملايين من لاجئي فلسطين ولا غنى عنها للاستقرار الإقليمي".

وأوضح وينسلاند أن "قتل المدنيين في قطاع غزة يتم بمعدل غير مسبوق"، مشيرا إلى أن "المجاعة في شمال قطاع غزة أصبحت وشيكة".

وقال إنه شعر بالفزع "من الحجم الهائل للموت والدمار والمعاناة الذي أحدثته الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة"، مشددا على أنه "لا شيء يمكن أن يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني".

أضاف :"أشعر بقلق بالغ إزاء الكابوس المحتمل المتمثل في تشريد أكثر من مليون شخص مرة أخرى إذا نفذت إسرائيل عمليتها البرية المخطط لها في رفح".

ودعا إسرائيل إلى "الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك السماح وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية بسرعة ودون عوائق إلى غزة وفي جميع أنحائها".

ورحب بفتح ممر بحري لتقديم المساعدة الإنسانية الإضافية، لكنه كرر التأكيد على أنه لا يوجد بديل حقيقي عن التوصيل عن طريق البر.

  • شارك الخبر