hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

543267

168

67

4

529228

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

543267

168

67

4

529228

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

المغرب يعلن استئناف الرحلات الجوية من وإلى البلاد وفق شروط صحية

الإثنين ٧ حزيران ٢٠٢١ - 08:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت السلطات المغربية، مساء أمس الاحد، عن قرار استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداء من 15 يونيو الجاري في اطار تراخيص استثنائية بالنظر إلى كون المجال الجوي للمملكة لا يزال مغلقا.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والمغاربة المقيمين بالخارج في بيان ان هذا القرار يأتي بناء على المؤشرات الايجابية للحالة الوبائية بالمملكة وانخفاض عدد الاصابات بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) لاسيما بعد توسيع حملات التلقيح بالبلاد واتخاذ السلطات المغربية اجراءات تدريجية جديدة لتخفيف القيود على انتقال المسافرين الراغبين في الدخول الى البلاد.

واوضح البيان ان هذه العملية ستجري وفق مقاربة تزاوج بين الانفتاح التدريجي وتأخد في الاعتبار تطور الوضعية الوبائية الوطنية والدولية والحفاظ على المكتسبات التي حققتها البلاد لمنع انتشار الوباء، مشيرا الى تصنيف الدول الى قائمتين على أساس توصيات وزارة الصحة بناء على المعطيات الوبائية التي تنشرها منظمة الصحة العالمية او تلك الدول نفسها.

واشار في هذا السياق الى ان اللائحة (أ) تشمل كل الدول التي تتوافر على مؤشرات إيجابية فيما يتعلق بالتحكم في الحالة الوبائية وخاصة انتشار الطفرات المتحورة للفيروس حيث يمكن للمسافرين القادمين من هذه الدول الدخول الى المغرب اذا كانوا يتوافرون على شهادة التلقيح او نتيجة سلبية لاختبار (بي سي آر) يعود لاقل من 48 ساعة من تاريخ الدخول.

ولفت الى ان اللائحة (ب) تشمل قائمة حصرية لمجموع الدول غير المعنية بإجراءات التخفيف الواردة في اللائحة (أ) والتي تعرف انتشارا للسلالات المتحورة او غياب احصائيات دقيقة حول الوضعية الوبائية موضحا انه يتوجب على المسافرين القادمين من الدول المدرجة في هذه اللائحة استصدار تراخيص استثنائية قبل السفر وتقديم اختبار (بي سي آر) سلبي ثم الخضوع لحجر صحي مدته 10 ايام.

واضاف انه سيتم نشر قائمة الدول المدرجة في اللائحتين (أ) و (ب) بصفة منتظمة على المواقع الالكترونية للوزارات المكلفة بالشؤون الخارجية والصحة والسياحة مع إخضاعها لتقييم وتحديث دوري على الأقل مرتين في الشهر وكلما دعت الضرورة لذلك.

  • شارك الخبر