hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

127903

1000

354

1018

80210

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

127903

1000

354

1018

80210

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الكاظمي: نتعاون مع بعض الجهات لحصر السلاح بيد الدولة

الثلاثاء ١٧ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 23:10

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، الثلاثاء في اتصال هاتفي تلقّاه من وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية، مايك بومبيو، أن هناك تعاونا من قبل بعض الجهات لحصر السلاح بيد الدولة.

وأضاف أن هناك ضغوطا لمنع ملاحقة المتورطين بالفساد. كما شدد على أن حكومته تعمل لتذليل كل الظروف وإجراء الانتخابات في البلاد.

وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن تطور الأوضاع في المنطقة.

إلى ذلك، ناقش الطرفان تنمية التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وتطرقا إلى مستقبل التعاون بين العراق والتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، في ضوء تنامي القدرات العراقية في محاربة الإرهاب.

يشار إلى أن الكاظمي، كان كشف قبل أيام، عن أن هناك حملات تشكيك بأي تقارب للعراق مع أي دولة، ترافقها شائعات تهدف لخلط الأوراق وتعطيل أي تفاهم يصب في صالح البلد.

وظهرت مشكلة فاقمت أزمة العراقيين إضافة لمشكلاتهم، ألا وهي تأخر دفع رواتب موظفي الدولة، فمع تعرض العراق إلى ضغوط مالية جمة نتيجة انهيار أسعار النفط وتفشي كورونا وانعكاسات الأوضاع السياسية غير المستقرة في البلاد، وسط عدم إقرار موازنة العام الحالي، بالإضافة إلى قضايا الفساد، باتت الحكومة عاجزة عن تسديد رواتب موظفي الدولة في الوقت المحدد، لذلك لجأت إلى سياسة الاقتراض الداخلي لسد العجز في الموازنة المالية ودفع رواتب موظفي الدولة.

  • شارك الخبر