hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

542819

170

75

3

527949

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

542819

170

75

3

527949

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الكاظمي: علاقات العراق مع إيران اليوم في أفضل حالاتها

السبت ٥ حزيران ٢٠٢١ - 08:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أن علاقات بلاده مع إيران اليوم في أفضل حالاتها.

كلام الكاظمي جاء في مقابلة مع الصحافة الايرانية، أكّد فيها أن العراق يسعى إلى تقريب وجهات النظر بين جميع الفرقاء بالمنطقة، متمنياً تعزيز العلاقات الإيرانية-العربية والسعودية-الإيرانية لما فيهما من مشتركات.

كما أكد أن العراق يسعى لتوفير كلّ الظروف إذا طلب منه ذلك.

كذلك تحدث الكاظمي عنِ الانسحاب الأميركي من بلاده، لافتاً إلى أنّ بغداد نجحت في تقليص عدد القوات الأميركية في العراق إلى أكثر من ستين في المئة.

يذكر أن منذ أيام، أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، في اتصال هاتفي برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أن "التعاون بين البلدين ضروري لمواجهة المجموعة الإرهابية".

أما عن الانتخابات العراقية، قال الكاظمي: "لقد اخترت أن أكون طرفاً محايداً، أدعم الانتخابات، ونعمل على أن نكون بمسافة واحدة بين جميع الأطراف السياسية".

وأضاف: "أنا شخصياً لن أدخل الانتخابات، ولا يوجد عندي حزب، ولكن هناك من يحاول أن يوجه لرئيس الوزراء اتهامات باطلة بأنه سوف يدخل الانتخابات".

وتابع: " فليفهم الجميع أن هدفي هو محاولة الوصول إلى مبدأ العدالة لكل الكتل السياسية ولكل الأحزاب والفعاليات الشعبية في العراق... دوري أن أحمي الانتخابات وأوفر فرص نجاحها. لن أشارك في الانتخابات، ولن أدعم تحالفاً على حساب تحالف، وإنما سوف أشجع الجميع على الحوار، وبناء قواعد العمل والتنافس الوطني."

ومن المقرر أن يجري العراق انتخابات نيابية مبكرة في 10 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، وذلك استجابة لمطالب الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت عام 2019.

  • شارك الخبر