hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

375033

2258

912

40

291590

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

375033

2258

912

40

291590

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الغارديان: السلطات الأسترالية لا تعتزم حظر مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات

الخميس ١١ شباط ٢٠٢١ - 14:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشارت صحيفة "الغارديان" إلى أن "السلطات الأسترالية لا تعتزم حظر مبيعات الأسلحة إلى ​السعودية​ و​الإمارات​، على خلفية تورطهما في حرب ​اليمن​".

ولفتت الصحيفة، نقلاً عن متحدث باسم ​وزارة الدفاع​ الأسترالية، إلى أن بلاده "لا تخطط لحظر مبيعات الأسلحة للرياض و​أبوظبي​"، موضحةً أن "كانبيرا ستدرس المخاطر الناشئة عن تصدير الأسلحة للدولتين المذكورتين".

كما شددت على أنه "نظرًا لتقييم كل حالة على أساس مزاياها، فإن ضوابط الصادرات الدفاعية الأسترالية تستوعب بسهولة النظر في الظروف الجيو استراتيجية المتغيرة والمخاطر الناشئة (عن تصدير الأسلحة)".

وأكدت الصحيفة أنه "تم تقييم كل طلب كحالة مستقلة، مع النظر فيما إذا كان التصدير سيضر بأمن أستراليا أو جيشها أو علاقاتها الدولية"، موضحةً أنه "سيتم رفض التصريح بتصدير الأسلحة في حالة "وجود خطر كبير يتمثل في إمكانية استخدامها بما يتعارض مع المصلحة الوطنية، بما في ذلك ارتكاب انتهاكات خطيرة ل​حقوق الإنسان​ أو تسهيل ذلك".

وشددت على أن "الضوابط الأسترالية تسهل التصدير بشكل مسؤول للسلع والتكنولوجيا الخاضعة للرقابة، بحيث لا تضر تلك الصادرات بالمصلحة الوطنية". وأكد المتحدث أن "بلاده بحثت مع إدارة الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ مجموعة من التحديات العالمية، وها تبحثان المسائل الدفاعية بشكل منتظم".

  • شارك الخبر