hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

29986

684

123

307

12445

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

29986

684

123

307

12445

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية

السيسي لنتنياهو: ندعم اي خطوات لإحلال السلام مع الحفاظ على الحقوق الفلسطينية

الأربعاء ٢ أيلول ٢٠٢٠ - 15:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن ترحيبه باتفاق إسرائيل والإمارات على تطبيع العلاقات بينهما، داعيا إسرائيل لعدم ضم أراض فلسطينية.
وبحسب بيان الرئاسة المصرية، "تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تناولا خلاله تطورات الأوضاع على الساحة الإقليمية".

وأكد السيسي دعم مصر لأية خطوات من شأنها إحلال السلام بالمنطقة بما يحافظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ويتيح إقامة دولته المستقلة ويوفر الأمن لإسرائيل، مثمنا الإعلان عن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي برعاية الولايات المتحدة باعتباره خطوة في هذا الاتجاه".

وأشار الرئيس المصري إلى "أهمية عدم إقدام الجانب الإسرائيلي على اتخاذ إجراءات أحادية الجانب تقوض من فرص إحلال السلام، وخاصة الامتناع عن ضم أراض فلسطينية".

وشدد السيسي على "ضرورة التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفق المرجعيات الدولية، وتحقيق الأمن والسلام والازدهار لشعوب المنطقة".

وأوضح أنه يجب "إتاحة المجال لتضافر الجهود بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لتحريك الجمود الحالي الذي تشهده القضية الفلسطينية، والدفع بإتجاه استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

  • شارك الخبر